قال الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول، إنه لا داعي للاندفاع من أجل حسم لقب بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، عبر سباق الجائزة الكبرى المقرر في سنغافورة الأحد المقبل، مؤكدًا أنه يسعى ببساطة إلى تحقيق أفضل نتيجة ممكنة في السباق.

وقد يحسم فيرستابن، لقب بطولة العالم هذا الموسم عبر سباق سنغافورة، حال فوزه بالسباق، بشرط أن تصب نتائج المنافسين لصالحه، وذلك وفقًا لحسابات معقدة تتضمن منح نقطة للسائق صاحب أسرع لفة خلال السباق.

لكن بشكل عام، يحتاج فيرستابن إلى التفوق على سائق فيراري تشارلز لوكير، بفارق 22 نقطة، وعلى المكسيكي سيرجيو بيريز زميله بالفريق بفارق 13 نقطة، وعلى البريطاني جورج راسيل سائق مرسيدس بفارق 13 نقطة.



ويتربع فيرستابن على صدارة الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم بفارق 116 نقطة أمام أقرب منافسيه، بعد أن حقق 11 انتصارًا حتى الآن في البطولة منها 5 انتصارات متتالية، وقد أصبح تتويجه بلقب البطولة مجرد مسألة وقت، مع تبقي 6 سباقات في الموسم.

وقال فيرستابن في تصريحات نشرها فريقه في بيان "لا أفكر حقا في البطولة، أرغب فقط في تحقيق نتيجة إيجابية على المضمار مطلع الأسبوع المقبل وأن أركز في كل سباق على حدة، لا يوجد تسرع".

تجدر الإشارة إلى أن سباق سنغافورة لم يكن مدرجًا ضمن بطولة العالم في العامين الماضيين لأسباب تتعلق بجائحة كورونا، وقد أبدى فيرستابن سعادته بالعودة.

وقال "لم نتنافس في سنغافورة منذ فترة، لذلك هو أمر مثير أن نرى كيفية تطور المضمار. هو بالتأكيد من أفضل السباقات في الموسم، كما أنه يقام في مكان جميل".

وأتم "من المهم أن نؤدي بشكل جيد في التجارب التأهيلية، لذلك سينصب تركيزنا على هذا".