أفادت تقارير صحفية أنّ نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، يقترب من التعاقد مع غرانغ كول (18 عاماً)، اللاعب الأسترالي من أصل سوداني-مصري بعد أيام قليلة من ظهوره الدَّولي لأول مرة مع منتخب أستراليا.

ولد كول في 15 سبتمبر 2004 في مصر قبل أنّ يُهاجر مع عائلته إلى أستراليا في السادسة من عمره ويحصل على الجنسية الأسترالية.

وانتقل اللاعب من نادي غولبرن فالي صنز تحت 21 عامًا إلى فريق سنترال كوست مارينرز وظهر بشكل رائع تحت قيادة المدير الفني نك مونتغومري، لاعب وسط شفيلد يونايتد السابق مما ساهم في استدعائه لتمثيل المنتخب الأسترالي.



ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن كول سيصل إلى المملكة المتحدة اليوم لإجراء الكشف الطبي وتوقيع العقود مع نادي نيوكاسل، حيث ستكلف الصفقة خزينة النادي 300 ألف جنية إسترليني.

وشارك اللاعب مع المنتخب الأسترالي لأول مرة في آخر مباراة ضد المنتخب النيوزيلندي وقدم أداءً جيداً لفت نظر الفرق الأوروبية الكبيرة مثل برشلونة وشتوتغارت ونيوكاسل، لكن الفريق الإنجليزي الأقرب للظفر بخدماته.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ إدارة الماكبايس، قد تقوم بإعارة كول إلى نادٍ آخر، بسبب تصاريح العمل اللازمة للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز. يُذكر أنّ كول شارك مع فريقه هذا الموسم في 8 مباريات نجح خلالها في تسجيل 4 أهداف والقيام بتمريرة حاسمة وحيدة.