بدأ زين الدين زيدان أسطورة كرة القدم الفرنسية مسيرته التدريبية عام 2013 كمدرب مساعد للإيطالي كارلو أنشيلوتي في ريال مدريد الإسباني.

ونجح "زيزو" بعدها في تقديم أوراق اعتماده مع الفريق الرديف، ليصبح عام 2016 المدرب الأول للفريق الملكي خلفا للإسباني رافائيل بينيتيز.

وحسب ما أوردته صحيفة "ماركا"، فإن زين الدين زيدان كان يتقاضي عام 2014 راتبا سنويا يقدر بـ600 ألف يورو من قبل ريال مدريد، وهو مبلغ هزيل للغاية لا يحصل عليه حتى لاعبو الصف الثالث في الفريق.



وحقق النجم الأسبق ليوفنتوس نجاحات كبيرة في مغامرته مع "الميرينجي"، حيث فاز معه بـ3 ألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليصل راتبه السنوي لمبلغ 7.5 مليون يورو.

وخلال مغامرته الثانية مع ريال مدريد التي بدأت عام2019، تقاضي زين الدين زيدان مبلغ 12 مليون يورو سنويا، حسب ما أوردته صحيفة “إل كونفيدنسيال” الإسبانية.

وخاض القائد الأسبق لمنتخب فرنسا 263 مباراة مدربا لعملاق العاصمة الإسبانية حقق خلالها 174 فوزا، بجانب 53 تعادلا و36 خسارة.

وتجدر الإشارة إلى أن الأخير لم يدرب أي فريق منذ أكثر من عام، ولو أنه تم ربط اسمه بعدة أندية خلال الفترة الماضية على غرار يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي.