يضم العملاقان ريال مدريد وبرشلونة، العديد من النجوم الشباب والمخضرمين أصحاب القيمة السوقية المرتفعة عالميا.

ويتقاسم ريال مدريد وبرشلونة قائمة أغلى اللاعبين من حيث القيمة السوقية في الليغا بواقع 6 لاعبين من كل فريق في قائمة القيمة الأعلى من أصل أغلى 14 لاعباً.

ويتصدر البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد قائمة اللاعبين الأعلى قيمة في الدوري الإسباني بـ120 مليون يورو، حسب موقع "ترانسفير ماركت".



ويتواجد في قائمة الأعلى أجرا 5 لاعبين من ريال مدريد، وهم الفرنسي أوريلين تشواميني لاعب الوسط (80 مليون) في المركز الثالث، والأوروجواياني فيدريكو فالفيردي بنفس القيمة رابعا.

البرازيلي رودريجو يحل سادسا بقيمة 70 مليون يورو، ثم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا ثامناً (60 مليون)، وهي نفس قيمة زميله المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو.

في المقابل يتواجد 6 نجوم من برشلونة في قائمة اللاعبين الأعلى قيمة سوقية في الدوري الإسباني هذا الموسم 2022-2023.

بيدري لاعب الوسط يحتل المركز الثاني في قائمة الأعلى قيمة بالليغا بـ90 مليون يورو، بينما يأتي زميله جافي خامسا بقيمة 70 مليون يورو.

ويتواجد 4 لاعبين من برشلونة بقيمة 60 مليون يورو في المراكز من الثامن إلى الـ14، وهم الفرنسي جوليس كوندي وإنسو فاتي والهولندي فرينكي دي يونج والأوروجواياني رونالد آراخو.

بعيداً عن لاعبي برشلونة وريال مدريد، هناك 2 من اللاعبين البعيدين عنهما بين تلك القائمة وهما جواو فيليكس لاعب أتلتيكو مدريد تقدر قيمته بـ70 مليون يورو ويتواجد بالمركز السابع، بينما يظهر ميكيل أويارازبال من ريال سوسيداد في المركز الـ13 بقيمة 60 مليون يورو.