20 عاما مرت منذ أن وضع البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، بصمته الأولى، وسجل أول أهدافه في عالم كرة القدم.

وتداولت بعض الجماهير مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تزعم فيه أنه يظهر أول هدف يسجله كريستيانو رونالدو على المستوى الاحترافي، والذي يعود إلى النادي الذي نشأ فيه سبورتنج لشبونة.

ويظهر الفيديو رونالدو وهو ينطلق نحو منطقة الجزاء في سباق مع أحد المدافعين، ثم تمكن من تجاوز حارس المرمى المندفع، قبل أن يوجه الكرة بتسديدة في زاوية مثالية، ولم يتمكن مدافع آخر على خط المرمى من إبعادها برأسه.



لم يكن رونالدو معروفاً في ذلك الوقت، لدرجة أن اللقطات التلفزيونية تُظهر أن المعلقين أشاروا إليه بالخطأ على أنه كاستوديو، أحد لاعبي سبورتنج، رغم أن القميص كان يشير إلى الرقم 28 الذي يرتديه الدون البرتغالي.

لكن بالنظر إلى الهدف الأول لكريستيانو رونالدو مع سبورتنج لشبونة، سنجد أنه يعود إلى تاريخ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2002، في المباراة التي سجل فيها هدفين ليقود فريقه للفوز على موريرينسي بثلاثية نظيفة في الدوري البرتغالي.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا ما يمكن اعتباره الآن هدف رونالدو كماركة مسجلة له حتى الآن، حيث انطلق من منتصف الملعب متجاوزا مجموعة من المدافعين، ليقتحم منطقة الجزاء، قبل أن يسدد الكرة بقدمه في الشباك من مسافة 12 ياردة.

وتظهر اللقطة الهدف رونالدو وهو يركض احتفالا بهدفه التاريخي، قبل أن يخلع قميصه ويلقي به نحو المدرجات، في الوقت الذي كان يضحك فيه مدربه لازلو بولوني، المدير الفني لسبورتنج، على مقاعد البدلاء، بسبب جرأة اللاعب الشاب.