يعاني الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريـــد الإسبانــــي، من حالــة تذبذب في المستوى خــلال المباريـــات الأخيـــــرة لفريقه، وذلك قبل أيام قليلة من حفل الكرة الذهبية.

ويُقام حفل الكرة الذهبية في مسرح «دو شاتليه» الشهير في العاصمة الفرنسية باريس، يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول المُقبل، للإعلان عن أفضل لاعب في العالم لعام 2022.

وأعلنت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية قبل شهرين عن قائمة تضم 30 لاعبا سيتنافسون على الفوز بالكرة الذهبية لعام 2022، وعلى رأسهم الفرنسي كريم بنزيمة أبرز المُرشحين للتتويج بها.



وقبل أيام قليلة من حفل الكرة الذهبية، كشفت صحيفة «آس» المدريدية عن رقم كارثي حققه كريم بنزيما مع ريال مدريد، فيما يخص التسجيل والصناعة.

وفشل بنزيما في التسجيل خلال آخر 5 مباريات على التوالي بكل المسابقات، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2020.

وبدأت هذه السلسلة مع بنزيما منذ مباراة ريال بيتيس في الجولة الرابعة من الدوري الإسباني، والتي فاز بها فريقه بهدفين مقابل هدف، يوم 3 سبتمبر/أيلول الماضي.

وواصل بنزيما الصيام عن التسجيل والصناعة في فوز «الميرينجي» على سيلتيك الاسكتلندي 3-0، ثم التعادل مع أوساسونا 1-1، قبل أن يفشل في هز شباك شاختار الأوكراني مرتين بدوري أبطال أوروبا، خلال الفوز 2-1 والتعادل 1-1.

وشهد الموسم الحالي معاناة بنزيما من إصابة عضلية، أبعدته عن المشاركة في 4 مباريات مع ريال مدريد، بجانب مباراتين مع المنتخب الفرنسي.

ومن المتوقع أن يتوج كريم بنزيما بالجائزة، بعدما ظهرت صورة مسربة خلال الأيام الماضية عن ترتيب صراع الكرة الذهبية، وجاء الهداف الفرنسي في المقدمة.

بيد أن الموسم الماضي شهد تألقا لافتا للنظر من كريم بنزيما مع ريال مدريد على الصعيدين المحلي والأوروبي بالإضافة إلى إنجازاته الفردية.

وشارك بنزيما في 46 مباراة مع «الميرينغي» بمختلف المسابقات سجل خلالها 44 هدفا وصنع 15، وأسهم في تتويج ريال مدريد بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا والسوبر الإسباني، قبل أن يتوج مع انطلاق الموسم الحالي بالسوبر الأوروبي.