تعقد جماهير برشلونة الإسباني آمالا كبيرة على المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لقيادة الفريق للفوز على بايرن ميونيخ الألماني بدوري أبطال أوروبا.ويستضيف برشلونة نظيره بايرن ميونيخ على ملعب «سبوتيفاي كامب نو» معقل البلوجرانا، الليلة ضمن مواجهات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ولا بديل أمام برشلونة سوى الفوز في مباراتيه المتبقيتين وانتظار تعثر إنتر ميلان الإيطالي في كلتا الجولتين سواء بالتعادل أو الهزيمة، لخطف البطاقة الثانية المؤهلة لدور الـ16 مع البايرن.

وبغض النظر عن الآمال الكتالونية على ليفاندوفسكي، فإن المهاجم البولندي نفسه لن يكون بحاجة إلى تذكير بأهمية هذه المواجهة بالنسبة له شخصيا قبل الفريق للأسباب التالية.



رسالة استفزازية من بايرن ميونيخ

أثناء توجه بعثة بايرن ميونيخ إلى برشلونة، مساء الثلاثاء، فاجأ توماس مولر مهاجم بايرن ميونخ الجميع برسالة استفزازية إلى ليفاندوفسكي.

وقام اللاعب الألماني الدولي بتصوير مقطع فيديو لنفسه قبل الطيران إلى برشلونة ظهر فيه ضاحكا ونشره معلقا بقوله: «ليفا.. نحن قادمون».

وانضم الكرواتي جوسيب ستانيشيتش لاعب البايرن إلى زميله في الفيديو، قائلا: «ليفي.. نحن قادمون»، ليضحكا معا بعدها.

أصدقاء الأمس يتوعدون برشلونة

صحيفة «سبورت» الإسبانية نشرت تقريرا قبل 48 ساعة من المباراة أكدت فيه عزم لاعبي بايرن ميونيخ تحقيق الفوز على برشلونة وعدم التهاون أمام الفريق الكتالوني.

وأكدت الصحيفة في تقريرها أن لاعبي البايرن قالوا في الكواليس إنهم يريدون إظهار أن قرار ليفاندوفسكي بالانتقال لبرشلونة كان خاطئا، ورأوا أن أنسب طريقة لفعل ذلك هي إسقاط البارسا في ملعبه.

الرد على المشككين

لطالما تعرض ليفاندوفسكي لانتقادات كثيرة، أبرزها التي زعمت أنه يتألق فقط أمام الفرق الصغيرة ويختفي في المواعيد الكبرى.

هذه النغمة ظهرت بقوة هذا الموسم، لاسيما بعد المباراة الأولى بين برشلونة وبايرن ميونيخ في دور المجموعات، والتي أضاع فيها اللاعب 3 فرص مؤكدة للتسجيل.

كما زادت وتيرة هذا الانتقاد بعد فشله في التسجيل أمام ريال مدريد بكلاسيكو الدوري الإسباني، ولن تكون هناك طريقة أفضل للرد على هذه الادعاءات من تسجيله أمام البايرن في الموقعة المصيرية.