يستهدف محمد صلاح نجم ليفربول مواصلة تألقه هذا الأسبوع حين يقود فريقه ضد ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي.

ويلتقي فريق ليفربول بملعبه أنفيلد رود مع ضيفه ليدز يونايتد الليلة في إطار الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ).

وصام محمد صلاح عن التسجيل محلياً منذ إحرازه هدف الفوز 1-0 على مانشستر سيتي في 16 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، حيث فاز الريدز 1-0 على وست هام وخسر بنفس النتيجة من نوتنجهام فورست دون مساهمة تهديفية للفرعون.



لكن صلاح عاد للتألق ضد أياكس أمستردام الهولندي في دوري أبطال أوروبا (الأربعاء)، حيث سجل هدفاً وصنع آخر في فوز 3-0 لكتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب.

وكشفت صحيفة "ميرور" البريطانية في تقرير لها (السبت) أن مباراة ليدز يونايتد لهي فرصة مثالية لمحمد صلاح للتسجيل، نظرا لسجله الرائع ضد الفريق القادم من يوركشاير.

ويمتلك صلاح نسبة أهداف في مرمى ليدز تبلغ 1.5 هدف للمباراة الواحدة، بتسجيله 6 أهداف في 4 مباريات.

وافتتح صلاح حملة دفاع ليفربول عن الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليدز في موسم 2020-2021، بتسجيل 3 أهداف في الفوز 4-3 بالجولة الأولى في أنفيلد.

وبعدها سجل صلاح هدفاً في الفوز 3-0 بالجولة الرابعة الموسم الماضي 2021-2022 على ملعب آيلاند رود، قبل أن يضيف هدفين في الفوز 6-0 الموسم الماضي في أنفيلد بالجولة الـ19 عبر ركلتي جزاء في لقاء الدور الثاني من عمر المسابقة.

المباراة الوحيدة التي لم يسجل فيها صلاح ضد ليدز كانت في التعادل 1-1 يوم 19 أبريل/نيسان 2021، حيث دخل بديلاً قبل 20 دقيقة من النهاية.

بالإضافة إلى ذلك، صنع محمد صلاح هدفاً في الفوز 6-0 الموسم الماضي لزميله جويل ماتيب منح ليفربول الهدف الثاني.

يذكر أن صلاح لم يسجل إلا 3 أهداف فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، لكنه في المقابل أحرز 6 في دوري أبطال أوروبا، يتصدر بها ترتيب هدافي البطولة، بالإضافة لهدف في الدرع الخيرية ليصبح أفضل هدافي فريقه بكل البطولات بـ10 أهداف.