التاريخ يبتسم لنابولي قبل مواجهة ليفربول

يصطدم فريق ليفربول الإنجليزي بنظيره نابولي الإيطالي، الليلة، وذلك في إطار منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.



وتقابل ليفربول بنظيره نابولي في 5 مباريات بدوري الأبطال، حيث فاز نابولي في 3 مباريات، بينما فاز ليفربول في لقاء واحد فقط، وتعادلا في مثله.

من جانب آخر تحدث الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول عن الشائعات التي تحيطه، بسبب تخبط النتائج، والكابوس الذي لاحقه بعد الهزيمة ضد ليدز يونايتد.

وتعرض ليفربول للخسارة في آخر مباراتين له في الدوري الإنجليزي الممتاز، ما جعله يحتل المركز التاسع في سلم الترتيب برصيد 16 نقطة بفارق 15 نقطة عن أرسنال المتصدر.

ورغم أن ليفربول ضمن التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أن عدم فوزه على نابولي بفارق 3 أهداف على الأقل، مساء الثلاثاء، لن يضمن له صدارة المجموعة الأولى.

وعن مستقبله مع ليفربول، قال كلوب خلال مؤتمر صحفي عقده الإثنين: «سيُطلب الحكم على هذا الفريق في نهاية الموسم، وليس في منتصفه، نقوم بعملنا في المجال العام، والكل يقول رأيه».

وأضاف: «نحن جميعًا هناك ليتم الحكم علينا، كمدرب، ولاعبين، لكنني لا أفكر في ذلك، في الوقت الحالي، ليس من العدل أن يتم الحكم علينا بنسبة 100٪».

وتابع: «حتى لو كان ذلك ليس عادلا، فلا بأس. من الطبيعي طرح هذه الأسئلة، سيتعين على أرسنال ومان سيتي الإجابة على هذه الأسئلة لاحقًا، نحن جميعًا نعمل في المجال العام ليتم الحكم علينا، لكنني كما قلت لا أفكر في ذلك».

وأردف: «علينا أن نذهب خطوة بخطوة، سيقول الناس إنني أبدو متعبًا ، لكنني لست كذلك. لا يمكنني استخدام هذا العذر على الإطلاق فيما يحدث للفريق».

وأكمل: «وظيفتي ليست فقط أن أكون هنا عندما تكون الشمس مشرقة، ولكن عندما يتعين علينا أن نمر بفترة عصيبة حقًا، سأفعل ذلك بكل ما لدي وإذا أمكن حتى أكثر من 100٪، أنا جاهز للعب ضد نابولي وبدون خوف رغم أن هذا الفريق الإيطالي يعد من بين الأفضل حاليا في أوروبا».

وواصل: «الاستمرارية هي مشكلتنا، لقد كان لدينا ارتفاعات وانخفاضات هذا الموسم، لا يمكننا التفكير فيما سيحدث في الأشهر القليلة المقبلة، علينا فقط التفكير في المباراة التالية».

وأتم: «أبلغ من العمر 55 عامًا، لذلك أستيقظ في منتصف الليل على أي حال للذهاب إلى المرحاض، ولكن هذه المرة، كان الكابوس بسبب الهدف الذي سجله ليدز ضدنا في خسارتنا السبت الماضي بنتيجة 1-2».