بوسكيتس المتبقي.. وعلينا الضغط على ريال مدريد

كشف تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة كواليس القرار المفاجئ لمدافعه جيرارد بيكيه باعتزال لعب كرة القدم وبشكل فوري.



وأعلن بيكيه، مساء الخميس اعتزاله لعب كرة القدم، بعد مسيرة رائعة مع برشلونة، ولكن تقلص دوره بشكل كبير هذا الموسم دفعه لهذا القرار، علما بأن لقاء ألميريا سيكون الأخير للمدافع الإسباني.

وعن كواليس اعتزال بيكيه، قال تشافي خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة: «أتفهم قرار بيكيه في ظل الظروف التي مر بها، لقد مررت بها أيضًا ، وأتمنى له كل التوفيق، لقد صنفه مشجعو برشلونة على أنه أسطورة النادي».

وتابع: “أجريت محادثة مع بيكيه قبل بداية الموسم، وكانت محادثة خاصة. كان التحدث إلى بيكيه من أصعب اللحظات في مسيرتي التدريبية، لكننا وصلنا في النهاية إلى نقطة نرى فيها ضرورة أن يأتي النادي في المقام الأول».

وأضاف: «كانت هناك قرارات يجب أن أتخذها لمصلحة برشلونة أولا، لم تكن بعض القرارات مرغوبة لاتخاذها، كان الأمر صعبًا بشأن بيكيه لأنه زميلي السابق في الفريق، نحن ممتنون له وعلينا العمل لصالح النادي».

وأكمل: «أفضل الحديث عن نقاط قوة بيكيه، وقدرته التنافسية، وعقلية الفوز لديه، وذكائه، إنه ملتزم للغاية، إنه زميل مخلص وقائد عظيم، وقرار اعتزاله يخصه وحده فقط، ولمن أدفعه إليه».

وأردف: «بوسكيتس فقط هو المتبقي من فريق 2011؟، هذه هي الحياة، هناك جيل جديد قادم وجيل آخر ينتهي، قد أشعر ببعض الحنين إلى الماضي، لكن هذه هي طريقة الحياة».

وأتم: «سنحاول الفوز على ألميريا، وحصد النقاط الثلاث ومواصلة الضغط على ريال مدريد، أيضًا، هذه مباراة خاصة لأننا نريد الفوز من أجل بيكيه، ولا أعلم ما إذا كــان سيبــدأ أساسيــا أم لا».