كشف المصري محمد النني، لاعب وسط آرسنال، سر تحول «المدفعجية» مع المدرب الإسباني مايكل أرتيتا وتحديدا خلال الموسم الحالي.

ويشهد الموسم الحالي تحولا كبيرا على مستوى الأداء والنتائج للفريق اللندني مع أرتيتا، حيث يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 31 نقطة، متفوقا على مانشستر سيتي بفارق نقطتين.



جاء ذلك بعد سنوات من المعاناة وتراجع النتائج، قبل أن ينجح أرتيتا في إعادة التوازن لـ «المدفعجية»، وقادهم للتأهل إلى الدوري الأوروبي مجددا، بتحقيق المركز الخامس في الموسم الماضي برصيد 69 نقطة.

وعن هذا التحول، قال النني في تصريحات أبرزتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية: «أرتيتا منع الغرور في غرفة خلع الملابس، وكل لاعب يعرف حجمه داخل النادي وهو ما جعل الفريق متفوقا هذا الموسم».

وأضاف: «كان هناك مخاوف داخل الفريق بسبب سحب شارة القيادة من الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، وتجميده مع النادي، لكن الأمور سارت بشكل طبيعي والوضع أصبح أكثر قوة».

أرتيتا وأوباميانج

وكان أرتيتا استبعد أوباميانج لأسباب غير انضباطية قبل أن يرحل مجانا لصفوف برشلونة في يناير/‏كانون الثاني الماضي، قبل أن يعود مجددا للدوري الإنجليزي الممتاز من بوابة تشيلسي في الصيف الماضي.

وأنهى نجم منتخب مصر حديثه بقوله: «نحن نحب بعضنا البعض والجميع يلعب بكل قوة ونساعد بعضنا على التطور والتقدم والمضي قدما نحو الأفضل، وأرتيتا بسبب الابتعاد عن الغرور».

جدير بالذكر أن أرتيتا تولى قيادة آرسنال في ديسمبر/‏ كانون الأول 2019، ومنذ ذلك الحين قاد «الجانرز» في 148 مباراة بكافة المسابقات، حقق الفريق خلالهـــا الفــوز في 88 مناسبـــة وتعـــادل 21 مرة وخســر في 39 لقاء.