فَسَّر تراجُع مستوى فينسيوس

لا أعتقد أن كأس العالم السبب.. والدوري لايزال طويلاً



كشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب فريق ريال مدريد الإسباني أسباب سقوط فريقه ضد رايو فاييكانو في الدوري المحلي «لا ليغا» أمس الاثنين.

وقال أنشيلوتي في تصريحات بعد المباراة نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية، رداً على سؤال يخص تراجع نتائج فريقه وهل هناك علاقة بتفكير اللاعبين في كأس العالم : «لا أعتقد أن التراجع بسبب كأس العالم».

وتابع: «نحن لسنا لائقين لأننا لعبنا كما كبيرا من المباريات، لم نكن جيدين بالشكل الكاف مثل السابق، ولكن هذا أمر طبيعي».

وواصل: «الدوري طويل للغاية، نحن محبطون لخسارة الصدارة، هي ليست مسألة بدنية، لدينا مشاكل في الاستراتيجية، ليس لدي مشكلة في إرسال الكرات الطويلة كان يجب أن نفعل ذلك أكثر من مرة».

وعن تراجع مستوى فينيسيوس جونيور مهاجم فريقه خلال مباراة رايو تحدث المدرب الإيطالي : «لقد خسرنا العديد من المواجهات الثنائية، كانت مباراة صعبة عليه وعلى الجميع، دوماً كان لفينيسيوس بصمات خاصة، ولكنه اليوم ( أمس ) لم يقدم المستوى نفسه، لا أكثر».

وعن رأيه في فريقه المتراجع فنيا في الوقت الراهن أوضح الإيطالي: «نحن مستاؤون ومحبطون، الجزء الأول من الموسم سار بشكل جيد للغاية، ولا أشعر بإحباط من فريقي، لقد خسرنا بسبب نقص القوة وفي مواجهات مثل هذه لو لم تتناسب القوة والكثافة فإن جودتك الفنية لا تكفي لتحقيق الفوز».

وعن قرعة دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا التي وضعت فريقه في مواجهة ليفربول خلال شهري فبراير/شباط ومارس/آذار المقبلين، في تكرار لنهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي، قال أنشيلوتي على نحو مقتضب: «سيقولون مواجهة مكررة مجددا، لكنها ستكون مذهلة».

وقاد أنشيلوتي ريال مدريد الموسم الماضي للفوز 1-0 على ليفربول في نهائي الكأس ذات الأذنين وإحراز اللقب القاري للمرة 14 في تاريخ الميرينجي.