أهدر ريال مدريد فرصة استعادة صدارة الدوري الإسباني بعد خسارته أمام مضيفه رايو فاليكانو مساء الاثنين.

وأصبحت تلك الهزيمة هي الأولى لريال مدريد في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث لم يعرف حامل اللقب طعم الخسارة في الـ12 مباراة الماضية، إذ فاز في 10 مباريات وتعادل في مباراتين آخرهما بالجولة الـ12، ليفشل في الفوز في مباراتين متتاليتين.



واستعرض موقع «العين الرياضية» 3 أرقام سلبية لريال مدريد بعد هزيمته الأولى في النسخة الحالية من الليغا.

3 أهداف

باتت تلك المرة هي الأولى التي تستقبل فيها شباك ريال مدريد 3 أهداف أو أكثر في مباراة واحدة منذ الخسارة أمام برشلونة 4-0 في كلاسيكو الموسم الماضي بملعب «سانتياجو برنابيو»، يوم 20 مارس/ آذار.

وبعيدا عن ملعبه، لم يحدث أن تلقى ريال مدريد 3 أهداف خارج أرضه منذ 22 أغسطس/ آب 2021، حين تعادل مع مضيفه ليفانتي 3-3.

بلا شباك نظيفة

حافظ ريال مدريد على شباكه نظيفة في مباراتين فقط من 13 مباراة خاضها في الدوري الإسباني بهذا الموسم، وهو أسوأ سجل للفريق الملكي بنفس عدد الجولات منذ موسم 2013-2014.

والمفارقة أن هذا السجل كان أيضا تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ووقتها تلقى ريال مدريد هزيمتين وتعادل في مباراة مقابل الفوز في 10 مباريات خلال أول 13 جولة، واحتل المركز الثالث في الليغا بنهاية الموسم.

لعنة أنشيلوتي

وفقا لحساب «مستر شيب» المتخصص في الإحصائيات على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، فإن 15 مباراة رسمية فقط من أصل 1243 لعبها أنشيلوتي كمدير فني كانت نتيجة الشوط الأول بها 2-2، وحقق الفوز في 6 مباريات منها، وتعادل في 3 مقابل 6 هزائم.

والمفارقة أن أنشيلوتي مع ريال مدريد خسر جميع مبارياته التي انتهى الشوط الأول منها بنتيجة 2-2، وتحقق ذلك في 4 مناسبات مختلفة، أمـام برشلونـة «3-4»، وريال سوسييداد «4-2»، وشالكه «3-4»، وأخيرا ليفانتي «2-3».