سيشارك كل من حارس المرمى جيرمو أوتشوا ولاعب الوسط أندريس جواردادو في نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة مع المكسيك، بعد أن أعلن المدرب الأرجنتيني جيراردو "تاتا" مارتينو، القائمة المؤلفة من 26 لاعبًا لكأس العالم الذي ينطلق الأحد المقبل.

وسيكون خيسوس كورونا، جناح إشبيلية، من أبرز الغائبين بداعي الإصابة، كما لم يستدع تاتا مارتينو مهاجم فينورد سانتياجو خيمينيز، أفضل هداف بالشراكة في الدوري الأوروبي هذا الموسم.

يستهل منتخب "تريكولور" النهائيات أمام بولندا في 22 تشرين الثاني/نوفمبر قبل مواجهة الأرجنتين والسعودية ضمن منافسات المجموعة الثالثة.



بعد توقف مشوارها عند الدور ثمن النهائي في 7 نسخ متتالية بين 1994 و2018، ستسعى المكسيك إلى معادلة أفضل نتيجة لها على الأقل: ربع النهائي عامي 1970 و1986 على أرضها.

وجاءت قائمة منتخب المكسيك كالآتي:

- حراسة المرمى: جيرمو أوتشوا (أميريكا)، ألفريدو تالافيرا (خواريز)، رودولفو كوتا (ليون)

- الدفاع: خورخي سانشيز (أياكس أمستردام الهولندي)، نستور أراوخو (أميريكا)، خيراردو أرتياجا (جنك البلجيكي)، كيفن ألفاريس (باتشوكا)، خيسوس جاياردو (مونتيري)، سيسار مونتيس (مونتيري)، هيكتور مورينو (مونتيري)، يوهان فاسكيس (كريمونيزي الإيطالي)

- الوسط: إدسون ألفاريز (أياكس أمستردام الهولندي)، كارلوس رودريغيز (كروس أزول)، أوربيلين بينيدا (أيك أثينا اليوناني)، أورييل أنتونا (كروس أزول)، هيكتور هيريرا (هيوستن دينامو الأمريكي)، إريك جوتييريس (أيندهوفن الهولندي)، لويس تشافيس (باتشوكا)، أندريس جواردادو (ريال بيتيس الإسباني)، روبرتو ألفارادو (جوادالاخارا)، لويس رومو (مونتيري)

- الهجوم: هنري مارتين (أميريكا)، روجيليو فونيس موري (مونتيري)، راؤول خيمينيز (وولفرهامبتون الإنجليزي)، أليكسيس فيجا (جوادالاخارا)، هيرفينج لوزانو (نابولي الإيطالي).