أقدم الألماني أنطونيو روديجير، مدافع ريال مدريد الإسباني، على خطوة مفاجئة، قبل انطلاق نهائيات كأس العالم 2022 .

ويستعد روديجير للمشاركة مع منتخب ألمانيا في كأس العالم 2022، في الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقبل توجيه تركيزه صوب المونديال، قرر مدافع ريال مدريد ترك بصمة في دولة سيراليون، والتي تنتمي إليها والدته وتأتي منها أصوله.



وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن روديجير قد قرر التبرع بجميع عوائده الخاصة بمشاركته في كأس العالم 2022، والتعاون مع مؤسسة "Big Shoe" الألمانية للمساهمة في إجراء عمليات جراحية لتحسين حياة 11 طفلًا من سيراليون.

وتستهدف العمليات تصحيح خطأ جيني يُسمى بـ"الأقدام المعكوسة"، حيث لا يقع الضرر على الجسد فقط، ولكن المظهر يُسبب عزلة اجتماعية للمصابين بهذا الخلل، ويُعرضهم للتنمر.

وقال المدافع الألماني ذو الأصول السيراليونية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أُصلي لهؤلاء الأطفال لكي ينعموا بحياة أفضل بعد خضوعهم لتلك العمليات".

***

جنسية روديجير؟

وُلد أنطونيو روديجير في العاصمة الألمانية برلين في 3 مارس/آذار 1993، لأب ألماني ذي أصول سيريالونية يُدعى ماتياس، بينما تنتمي والدته لدولة سيراليون، مما جعل هناك رابطًا عاطفيًا بينه وبين بلده الأم.

وغادرت والدة روديجير سيرياليون في 1991، هربا من تأثير الحرب الأهلية في البلد الأفريقي.

***

ما هي ديانة ؟

ينتمي أنطونيو روديجير إلى ديانة الإسلام، وقد أظهر ذلك في أكثر من موقف.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرًا في 2021، ذُكر فيه أن المدافع الدولي الألماني قد انفصل بنفسه عن احتفالات زملائه السابقين في تشيلسي الإنجليزي بعد التتويج بدوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي، بسبب استخدام الخمور المُحرمة.

ويحتفظ روديجير بعادة تهنئة المسلمين بأعيادهم عبر حساباته الرسمية منذ أن كان لاعبا في تشيلسي قبل الانتقال إلى ريال مدريد.