كشف يورجن كلينسمان، أسطورة منتخب ألمانيا ومدربه السابق، عن اختياراته للمرشحين الأوفر حظا لنيل لقب كأس العالم 2022، الذي سينطلق الأحد في قطر.

وقال كلينسمان في تصريحات أبرزتها صحيفة سبورت بيلد: "أثق بشكل تام في قدرة ألمانيا على الوصول لنصف النهائي، رغم صعوبة ذلك".

وأضاف "إذا حل المانشافت في وصافة مجموعته، فهذه مخاطرة تضعك أمام احتمالية مواجهة البرازيل في ربع النهائي، مما سيجعل مرورك للمربع الذهبي شديد الصعوبة".



وامتدح أسطورة الكرة الألمانية منتخب اليابان، مشيرا إلى امتلاكه عدة لاعبين جيدين، إذ يلعب عدد منهم في البوندسليغا، لكنه شدد في الوقت نفسه على حتمية عبور الألمان دور المجموعات بشتى الطرق.

وأشار كلينسمان إلى إمكانية استفادة المنتخب الألماني من امتلاكه وفرة من لاعبي بايرن ميونيخ، مما سيسهم في تعزيز الانسجام، خاصة مع قصر مدة التحضير لكأس العالم.

وبسؤاله عن المنتخبات المرشحة للفوز بلقب كأس العالم، أجاب "أرى البرازيل والأرجنتين الأوفر حظا، لأنني شاهدت تصفيات أمريكا الجنوبية، وكانت البرازيل مهيمنة ومثيرة للإعجاب".

إضافة إلى ذلك، يرى كلينسمان أن استمرار المدرب تيتي في منصبه لفترة طويلة، يصب في صالح السيليساو.

وبالنسبة للأرجنتين، قال "لديهم حظوظ مماثلة للبرازيل، نظرا لأن ليونيل ميسي يخوض آخر كأس عالم له، كما هو الحال مع كريستيانو رونالدو، الذي سيصب كامل تركيزه على البطولة".

وأتم "البرتغال فريق قوي جدا، وسيقاتلون ويمزقون أنفسهم من أجل هذا الرجل (رونالدو)، مما يجعلها كأس عالم مثيرة".