خلّف فوز المنتخب الفرنسي على نظيره الأسترالي بنتيجة 4-1، في افتتاح مشوار المنتخبين بكأس العالم 2022 ، 7 أرقام تاريخية.

وتمكن المنتخب الفرنسي من تجنب لعنة البطل، بفوز عريض في افتتاح مشوار رحلة الدفاع عن لقب كأس العالم، الذي توج به النسخة الماضية 2018 بروسيا.

وتصدر أوليفييه جيرو، مهاجم منتخب فرنسا، المشهد في هذه المباراة، بعدما سجل هدفين، دخل بهما تاريخ "الديوك" من أوسع أبوابه.



جيرو أصبح الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا برصيد 51 هدفا خلال 114 مباراة، بالتساوي مع أسطورة "الديوك" تيري هنري" والذي فعل ذلك الإنجاز في 123 لقاء.

وبات جيرو (36 عاما و53 يوما) أكبر لاعب سنا يشارك مع المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم، متخطيا فابيان بارتيز (35 عاما و11 يوما).

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتلقى فيها المنتخب الفرنسي هدفا افتتاحيا بمباراة كأس العالم، منذ ربع نهائي مونديال 2014 ضد ألمانيا.

هدف أستراليا الذي جاء بعد 8 دقائق و23 ثانية، يحمل رقما تاريخيا أيضا، حيث إنه الأسرع في شباك فرنسا بكأس العالم منذ هدف الإنجليزي بريان روبسون عام 1982 بعد 27 ثانية.

ونجح منتخب "الديوك" في تسجيل أكثر من هدفين بالرأس (3 أهداف)، في مباراة واحدة بكأس العالم، منذ مونديال 1998 ضد البرازيل.

وبات أدريان رابيو أول لاعب فرنسي يسجل ويصنع في أول ظهوره له بكأس العالم منذ كريستوف دوجاري ضد جنوب إفريقيا في يونيو/ حزيران 1998.

كيليان مبابي لمس الكرة 19 مرة في منطقة جزاء أستراليا، ليصبح أكثر لاعب يحقق ذلك العدد من اللمسات في مباراة واحدة بكأس العالم، متساويا مع ريفا وسيلر ومولر في مونديال 1970.