أبعد فرناندو سانتوس، مدرب منتخب البرتغال، أزمة قائده كريستيانو رونالدو مع ناديه مانشستر يونايتد عن أجواء معسكر الفريق استعدادا لمواجهة غانا في مستهل مشواره بكأس العالم 2022.

ويستعد منتخب البرتغال لمواجهة غانا، مساء الخميس، في الجولة الأولى من المجموعة الثامنة لكأس العالم 2022، المقامة حاليا .



وبالتزامن مع ذلك تفجرت أزمة كبيرة بإعلان نادي مانشستر يونايتد فسخ تعاقده مع كريستيانو رونالدو، ليصبح قائد منتخب البرتغال حرا في الانتقال إلى أي ناد آخر.

ورد مدرب البرتغال على الضجة المثارة، في مؤتمر صحفي الأربعاء، بالقول: «لم نتناقش في موضوع رونالدو فهو لا يخص المنتخب، ولم يتحدث أي لاعب عنه، ولا حتى رونالدو نفسه».

وحذر فرناندو سانتوس لاعبي البرتغال من 3 أمور، أولها تقديم أداء مشابه لما حدث في كأس العالم الأخيرة 2018، حين ودع الفريق من الدور الثاني بالخسارة أمام أوروجواي.

وشدد المدير الفني للبرتغال على أنه لا يريد كذلك تكرار سيناريو كأس أمم أوروبا 2016 بالقول: «لقد توجنا بلقب يورو 2016، لكننا لا نريد تكرار مسيرة الدور الأول حينها عندما تعادلنا في أول 3 مباريات».

وختم سانتوس تصريحاته بتحذير ثالث بالقول: «ما حدث في مباراة السعودية والأرجنتين جرس إنذار لنا وللجميع، والأمر لا يتعلق بها فقط، وما حدث مع عدة منتخبات كبرى أخرى من مفاجآت خير دليل».

وكان المنتخب السعودي فجر أولى مفاجآت مونديال 2022 بالفوز على الأرجنتين (2-1) في المجموعة الثالثة، كما سقط المنتخب الألماني أمام اليابان بالنتيجة نفسها في المجموعة الخامسة.