كشف وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، عن الطريقة التي استطاع من خلالها استنفار جهود حكيم زياش نجم أسود الأطلس.

وتم اختيار حكيم زياش رجلا لمباراة منتخب المغرب أمام بلجيكا، بعدما قاد أسود الأطلس لتحقيق فوز ثمين على ثالث مونديال روسيا 2018 بهدفين دون رد، في ثاني جولات كأس العالم 2022.



وأشاد الركراكي، خلال مؤتمر صحفي عقب مباراة المغرب وبلجيكا، بنجمه المتألق، حيث قال عنه: «حكيم زياش بدا مذهلا للجميع، انظروا إلى الروح القتالية التي يتمتع بها».

وأضاف: «يتحدث كثيرون عنه ويصفونه بأنه مجنون، ويؤكدون أنه من الصعب السيطرة عليه، وأنه لا يمكنه مساعدة الفريق، لكن ذلك غير صحيح».

ولخص الركراكي سر الطريقة التي تمكن بها من استغلال قدرات زياش في كلمات قليلة بالقول: «امنحه الحب والثقة وسيموت من أجلك»، مضيفا: «حكيم زياش لاعب محوري ومستواه مختلف مع المنتخب، ويجب منحه الثقة».

يذكر أن زياش عاد لصفوف منتخب المغرب بعد تعيين وليد الركراكي مدربا للفريق قبل شهرين تقريبا من انطلاق بطولة كأس العالم 2022، وذلك بعدما أخرجه البوسني وحيد خليلوجيتش المدير الفني السابق لأسود الأطلس من حساباته لفترة طويلة بسبب خلافات بينهما.

ومنح الفوز المنتخب المغربي فرصة المشاركة في صدارة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط بالتساوي مع كرواتيا المتفوقة بفارق الأهداف المسجلة، مقابل 3 نقاط لبلجيكا، ليصبح أسود الأطلس على أعتاب التأهل لدور الـ16 لأول مرة منذ مونديال المكسيك 1986.