عكست عناوين الصحف البلجيكية شعور خيبة الأمل الكبيرة لدى الجماهير المحلية، بعد السقوط التاريخي لمنتخب الشياطين الحمر أمام المغرب في كأس العالم 2022.

وتفوق منتخب المغرب على بلجيكا بهدفين دون رد في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم 2022.



الانتصار عزز من حظوظ منتخب المغرب في تحقيق تأهل تاريخي إلى دور الـ16 هو الثاني له في 6 مشاركات بكأس العالم، والأول منذ نهائيات 1986.

في المقابل، انعكس الإحباط على تفاعل الصحافة البلجيكية مع الهزيمة التي تلقاها صاحب المركز الثالث في كأس العالم الماضية «روسيا.

ماذا قالت صحف بلجيكا بعد الخسارة من المغرب؟

صحيفة «Het Laatste Nieuws» المحلية قالت في خبرها الرئيسي عن المباراة: «النهاية تبدو قريبة.. الشياطين الصغار يداعبون الخروج من المونديال بعد خسارة مؤلمة ضد المغرب».

أما صحيفة «niewublad» فوضعت عنوانًا: «حتى لوكاكو لم يستطع مساعدتنا»، وذلك في إشارة إلى الدقائق المعدودة التي شارك فيها نجم هجوم المنتخب البلجيكي أمام المغرب بعد عودته من الإصابة.

ولم يختلف عنوان صحيفة «GRENZECHO» كثيرًا في المضمون، حيث قالت: «على الرغم من عودة لوكاكو.. المغرب تُقّرب بلجيكا من الخروج».

أما صحيفة «Gazet Van Antwepen» فقد تابعت ردود الفعل العالمية على هزيمة منتخب بلادها، وقد تنوعت العناوين ما بين «بلجيكا كارثية» و»أداء ضعيف آخر لبلجيكا».