خطف المهاجم الألماني نيكلاس فولكروج الأنظار خلال مباراة منتخب بلاده ضد إسبانيا في نهائيات كأس العالم 2022 .

ونجح البديل فولكروج الذي شارك في ثالث لقاء دولي بمشواره الكروي في تسجيل هدف بلاده الأول والوحيد في مباراة عصيبة ضد الماتادور الإسباني ليقود المانشافت لنقطة مهمة.



التعادل مع إسبانيا أبقى آمال ألمانيا حية في التأهل للدور الثاني حال تحقيق الفوز على كوستاريكا في الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة يوم الخميس المقبل.

ولا تزال ألمانيا تتذيل ترتيب المجموعة الخامسة بنقطة يتيمة تليها كوستاريكا ثم اليابان بـ3 نقاط، بينما تتصدر إسبانيا بواقع 4 نقاط.

من هو نيكلاس فولكروج؟

ولد فولكروج في مدينة هانوفر الألمانية يوم 9 فبراير/شباط 1993، وبدأ مشواره الكروي عام 2005 مع فريق سبورتفرويند ريكلنج في هانوفر ومنه انضم لفريقه الحالي فيردر بريمن.

فولكروج هو أحد أبناء أكاديمية نادي فيردر بريمن وهو متزوج من ليزا فولكروج وليس لديهما أبناء حتى الآن.

ولعب فولكروج لبريمن على مدار 3 سنوات مع الفريقين الرديف والأول من 2011 إلى 2014، علما بأنه أعير في الموسم الأخير من تلك الفترة لجروتثير فيورث، ثم لعب 3 سنوات لهانوفر من 2016 إلى 2019، قبل أن يعود لبريمن في 2019.

وتألق فولكروج في دوري القسم الثاني الألماني «بوندسليجا 2» الموسم الماضي، حين نجح في تسجيل 19 هدفاً على مدار 33 لقاء في الموسم، وساهم في عودة بريمن إلى دوري الدرجة الأولى هذا الموسم.

ولكن تألقه لم يتوقف عند القسم الثاني فتألقه الموسم الحالي في البوندسليغا وتسجيله 10 أهداف في 14 مباراة فقط، واحتلاله وصافة ترتيب هدافي الدوري الألماني، أمور جعلت المدرب هانز فليك يضمه لمنتخب ألمانيا.

انضم فولكروج لقائمة ألمانيا لأول مرة في قائمة كأس العالم 2022، وهو يبلغ من العمر 29 عاما، ولعب أول مباراة دولية ضد عمان يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني، ليسجل هدف بلاده الوحيد والذي بات الأول له بقميص «المانشافت».

وفي مباراته الدولية الثالثة، قام هانز فليك مدرب ألمانيا بإقحام فولكروج كبديل في لقاء إسبانيا لينجح في تسجيل هدف التعديل الذي أبقى على آمال ألمانيا في التأهل لثمن نهائي مونديال 2022.

المثير أن اللاعب الذي بدأ مسيرته الدولية بعمر الـ29 عاما كان أكبر مفاجأة في قائمة ألمانيا، بحسب بعض التحليلات الصحفية، قبل انطلاق المونديال، كونه لم يكن قد سبق له الانضمام للمانشافت من قبل.

فولكروج اشتهر أيضا في مسيرته بـ»روكي»، كونه يمتلك فلجًا بين السنتين الأماميتين مما أكسبه هذا اللقب، علما بأن «لوكي» كلمة تعني «الفلج» في اللغة الألمانية.