خسر المنتخب السعودي فرصته التاريخية للتأهل مباشرة إلى دور الـ16 في كأس العالم 2022 بعد خسارته أمام بولندا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة من المونديال، ليقف رصيده عند 3 نقاط في انتظار الجولة الثالثة والحاسمة أمام منتخب قوي وسريع وهو المنتخب المكسيكي مساء الأربعاء .

ويحتاج المنتخب السعودي في الجولة الثالثة إلى بعض الحسابات لكي يصعد إلى دور الـ16 وهي الفوز على المكسيك ليضمن الصعود مباشرة إلى دور الـ16.



أما نتيجة تعادل السعودية فتحمل معها حسابات معقدة لتأهل الأخضر، أولها فوز منتخب بولندا على منتخب الأرجنتين، فيصبح ترتيب المجموعة: بولندا متصدرًا بـ7 نقاط، والسعودية وصيفًا بـ 4 نقاط.

وثانيهما، فوز الأرجنتين على بولنـــدا بفارق 4 أهداف على الأقل، ليصبح ترتيب المجموعة: الأرجنتين في الطليعة، والسعودية وصيفًا متساويًا في النقاط مع بولندا ولكنه متفوق بفارق الأهداف.

يذكر أن تعادل الأرجنتين وبولندا، مع تعادل السعودية أمام المكسيـــك، يُخرج الأخضر من كأس العالم، إذ تنـص اللائحة على أنه في حال تساوي النقـاط يتم النظر إلى فارق الأهـــداف في المقام الأول، مما يمنح الأرجنتيــن بطاقة الصعـــود على حساب السعوديــة في حال تساويهما في النقاط.