سيحصل على 75 مليون دولار سنوياً

رجحت تقارير صحفية رياضية إمكانية انتقال النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، للعب في الدوري السعودي، بصفقة ضخمة، بعد قرار تخلي نادي مانشستر الإنجليزي قبل أسابيع.



وبحسب «سي بي أس سبورت»، فإن نادي النصر السعودي، مستعد لمنح اللاعب البالغ من العمر 37 عاما، عقدا لمدة ثلاث سنوات بعد كأس العالم.

وكان مانشستر يونايتد، قد قرر التخلي عن اللاعب بعد مقابلة تلفزيونية مثيرة، انتقد فيها النادي والمدرب وبعض اللاعبين وحتى ملاكه. وسبق أن أعلن رونالدو سابقا عن رغبته في الرحيل عن مانشستر يونايتد، والاتباط بناد آخر يلعب في دوري أبطال أوروبا مثل ريال مدريد.

لكن النادي الملكي الذي كان يلعب فيه رونالدو قبل عدة سنوات، أبدى عدم اهتمامه بإعادة رونالدو. ومع تقلص الخيارات في أوروبا أمام رونالدو، فإنه قد يتفاوض مع نادي النصر السعودي المستعد لتقديم عرض بقيمة 225 مليون دولار، وهو ما يعني راتبا سنويا يبلغ 75 مليون دولار.

ويشير موقع «إسبانا» الرياضي، إلى أن صفقة رونالدو، يمكن أن تشكل أيضا جزءا من محاولة المملكة العربية السعودية الأوسع لاستضافة كأس العالم 2030 وجعل النجم البرتغالي في منصب سفير الطلب المقدم إلى فيفا، جنبا إلى جنب مع منافسه القديم ليونيل ميسي.