طالب بإشراك فودين.. ووضع بيلينجهام كصانع لعب

حث واين روني، نجم الكرة الإنجليزية السابق، جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، على إجراء بعض التبديلات أمام ويلز، مساء الثلاثاء، في ختام المجموعة الثانية بنهائيات كأس العالم «2022».



وحققت إنجلترا فوزا مذهلا على إيران «6-2»، قبل أن تتعادل مع الولايات المتحدة «0-0»، في مباراة ظهر فيها الفريق بشكل مخيب للآمال.

وكتب روني لصحيفة «ذا تايمز»: «أداء إنجلترا لم يكن رائعًا يوم الجمعة، ولا مفر من حقيقة أنهم سيحتاجون إلى اللعب بشكل أفضل كثيرًا للحصول على فرصة للفوز بكأس العالم».

وأضاف: «يحتاج ساوثجيت إلى إجراء تغييرات لمباراة ويلز، وبالنظر إلى أن عدم التأهل سيحتاج معجزة تقريبًا «بسبب فارق الأهداف»، وهذه فرصة مثالية لمنح دقائق للاعبين لم يتم استغلالهم كثيرًا حتى الآن».

وزاد: «أعلم أن مونت قدم أداءً جيدًا للغاية ضد إيران، ويمنح الكثير من العمل والطاقة، لكن في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى السماح للاعبين المتميزين بالتأثير في المباريات».

وواصل: «في البداية، سيكون لدي فودين على اليسار وبوكايو ساكا يتنافس مع رحيم سترلينج على مكان في الجهة اليمنى».

ورأى روني أن جود بيلينجهام يجيد اللعب أكثر كصانع ألعاب وراء المهاجمين، في حين يمكن لجوردان هندرسون أو كالفن فيليبس اللعب إلى جانب ديكلان رايس أمام الخط الخلفي.

كما دعم إشراك كالوم ويلسون عوضا عن هاري كين، مضيفًا: «أمام الولايات المتحدة، بدا «كين» وكأنه ربما يعاني من آثار الضربة الشديدة التي تعرض لها في مباراة إيران».