رفع جلال القادري، مدرب منتخب تونس، سقف أحلام جماهير نسور قرطاج قبل المباراة المصيرية ضد فرنسا، مساء الأربعاء، في بطولة كأس العالم 2022.

وسيخوض المنتخب التونسي مواجهة فرنسا في إطار الجولة الختامية بالمجموعة الرابعة،‭ ‬والتي ستحدد ما إذا كان الفريق سيتأهل لأدوار خروج المغلوب لكأس العالم للمرة الأولى في ست محاولات.

ومع تذيلها للمجموعة وعدم تسجيل أي هدف، فإن الشيء الوحيد المؤكد هو أن نسور قرطاج يواجهون تحديا هائلا في استاد المدينة التعليمية الأربعاء ضد فرنسا المتألقة.



وقال القادري للصحفيين "رسالتي للاعبين هي أنه لا يوجد مستحيل، فرصنا لا تزال موجودة ولم نفقد حماسنا وشغفنا وفي كامل الجاهزية للمعركة الأخيرة وتحدونا آمال كبيرة".

وأردف: "أثق في هذه المجموعة وأتمنى أن يحالفنا الحظ ونتأهل للدور المقبل".

***

ديشامب جاد

وتأمل تونس ألا تلعب فرنسا بكامل طاقتها بعد أن ضمنت مكانها في دور الـ16، لكن المدرب ديدييه ديشامب وعد رجاله بألا يتعاملوا مع تونس التي ستهددهم باستخفاف.

وقال ديشامب في المؤتمر الصحفي "ستبذل التشكيلة التي تلعب الليلة قصارى جهدها لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة حتى إذا كانت لدي الفرص لإجراء تغييرات".

وتعادلت تونس سلبيا في المباراة الافتتاحية مع الدنمارك، قبل أن تخسر 0-1 على يد أستراليا.

ولم يكن العثور على الشباك مشكلة بالنسبة لفرنسا التي فازت 4-1 على أستراليا، وحجزت مكانا في ثمن النهائي بفوزها 2-1 على الدنمارك.

وقد يقنع الفوز القادري للبقاء في منصبه بعدما لمح لاستقالته إذا فشل رجاله في التأهل.

وأتم القادري "لننتظر نتيجة المباراة ونرى ما سيحدث لاحقا.. نحن نتحمل المسؤولية وآمل أن أتمكن من الإجابة على سؤالك (بخصوص رحيله) بعد المباراة".