يلتقي منتخبا الكاميرون والبرازيل، يوم الجمعة ، في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لبطولة كأس العالم المقامة 2022.

وضمنت البرازيل التأهل إلى دور الـ 16 بعد الفوز على صربيا وسويسرا في الجولتين الأولى والثانية، بينما يملك منتخب الكاميرون نقطة واحدة، حيث خسر من سويسرا بهدف، وتعادل مع صربيا 3-3.

ويبحث منتخب الكاميرون خلال اللقاء، عن تكرار إنجاز بطولة كأس القارات التاريخي عام 2003 في فرنسا.



ووقتها فاز منتخب "الأسود غير المروضة" على نجوم السيليساو، في دور المجموعات، بهدف سجله صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني الحالي، لينطلق بعدها المنتخب الأفريقي نحو النهائي قبل أن يكتفي بالميدالية الفضية بعد الهزيمة من فرنسا.

ويعد ذلك هو الفوز الوحيد للكاميرون على البرازيل، في 6 لقاءات سابقة بينهما، سواء في بطولات رسمية أو لقاءات ودية.

أما أول لقاء جمع الفريقين فكان في كأس العالم 1994، وفازت وقتها البرازيل بثلاثية نظيفة.

المواجهة الثانية كانت ودية عام 1996، وفازت البرازيل 2-0، ثم التقيا رسميا في دور المجموعات لكأس القارات عام 2001، بكوريا واليابان، وحسم المنتخب اللاتيني النزال لصالحه بهدفين نظيفين، قبل أن يرد الأسود الدين بالانتصار الوحيد في نسخة القارات التي تليها، 2003، بهدف إيتو.

وفي مونديال 2014، فازت البرازيل على الكاميرون بنتيجة 4-1، في الوقت الذي خاض فيه الفريقان مباراة ودية عام 2018، وانتصر راقصو السامبا بهدف دون رد.

ويأمل المنتخب الكاميروني استغلال غياب نيمار دا سيلفا عن صفوف البرازيل، وهو أبرز العناصر المؤثرة في صفوف السامبا، حيث تعرض للإصابة في لقاء صربيا.

في الوقت ذاته يفتقد الفريق الكاميروني أحد أبرز نجومه وهو حارس إنتر أندريه أونانا، بعدما تم إعلان استبعاده لأسباب تأديبية.