لم تتوقف مفاجآت مباريات مرحلة المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 ، التي اختتمت منافساتها أمس الجمعة، ليبدأ مشوار دور الـ16 بداية اليوم السبت. وشهدت مباريات دور المجموعات من المونديال سقوط المنتخبات الكبرى، والتي تشكل قوة عظمى في كرة القدم على مر السنوات الماضية. ويستعرض كووورة أبرز المباريات التي شهدت سقوط المنتخبات الكبيرة، على النحو التالي:

سقوط الألمان

بدأ منتخب الماكينات مشواره بخيبة أمل كبيرة لكل جماهيره ومحبيه، بعدما خسر في المباراة الأولى أمام اليابان بهدفين لهدف، سجلهما ريتسو دوان وتاكو أسامو، بينما أحرز للألمان جوندوجان من ركلة جزاء.



ولم يكتب منتخب ألمانيا بهذه البداية بل، وأكمل المسيرة السيئة في المونديال بالخروج من دور المجموعات، بعدما صعد منتخبي إسبانيا واليابان إلى دور الـ16.

الإسبان والتكنولوجيا

لم يكن منتخب الماتادور الإسباني أفضل حالًا من ألمانيا، بعدما خسرت إسبانيا أمام اليابان في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بهدفين لهدف، سجلهما ريتسو دوان وأوه تاتاكا، بينما سجل للإسبان ألفارو موراتا، إلا أن هذه النتيجة لم تمنع منتخب إسبانيا من الصعود إلى دور الـ16.

تكرار الهزيمة

سار منتخب البرازيل على درب ألمانيا وإسبانيا، وخسر مواجهة الجولة الثالثة من دور المجموعات ضد الكاميرون، بهدف دون رد سجله فينسينت أبو بكر، وهو الفوز الأول للأسود الكاميرونية على حساب البرازيل منذ عام 2003 في كأس القارات، عندما فاز المنتخب الإفريقي بهدف دون رد سجله صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني حاليًا.

البرتغال

لم يتمكن منتخب البرتغال من الحفاظ على تقدمه ضد كوريا الجنوبية، بهدف سجله ريكاردو هورتا، إلا أنه استقبل هدفين خسر بهما المباراة، سجلهما كلًا من كيم يونج وان، وهوانج هي تشان، وهي النتيجة التي صعدت بالبرتغال وكوريا إلى دور الـ16 من كأس العالم.