كشف رودريجو لاسمار، طبيب منتخب البرازيل، عن فرصة لحقا نيمار دا سيلفا نجم السيليساو وباقي المصابين بمواجهة كوريا الجنوبية في دور الـ16 لكأس العالم 2022.

وكان نيمار تعرض هو وزميله دانييلو لإصابات في الكاحل، خلال فوز البرازيل على صربيا بنتيجة 2-0 في الجولة الأولى لمجموعات كأس العالم 2022، ليغيبا عن مباراتي سويسرا والكاميرون في الدور ذاته.

وبعد مباراة البرازيل والكاميرون والتي انتهت بهزيمة راقصي السامبا بهدف في الوقت بدل الضائع، قال لاسمار في تصريحات للصحفيين إن نيمار يسابق الزمن لاستعادة لياقته من أجل المشاركة أمام كوريا الجنوبية (الإثنين المقبل) في ثمن نهائي مونديال 2022.



وقال لاسمار: «فيما يتعلق بنيمار نعتقد أن لدينا متسعا من الوقت لتقييم حالته، وهناك إمكانية لمشاركته في مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، وكذلك الأمر بالنسبة لأليكس ساندرو».

وأضاف طبيب السيليساو: «دعونا ننتظر لمعرفة وضعهما ومستجدات حالتهما.. من المقرر أن يبدآ التدريبات بالكرة السبت، وسيكون من المهم أن نرى كيف يستجيبان لهذا الأسلوب الجديد، بناء على ذلك ستتحدد إمكانية مشاركتهما».

وكان أليكس ساندرو تعرض لإصابة في الفخذ أمام سويسرا، بينما بات أليكس تيليس وجابرييل جيسوس مهددين بالانضمام لقائمة المصابين بعد أن اشتكيا من الألم عقب مباراة البرازيل والكاميرون.

وفيما يخص دانييلو قال طبيب منتخب البرازيل: «أظهر علامات إيجابية في التعافي، وتطور بشكل إيجابي للغاية، وتدرب «الجمعة» بقوة بالكرة وتكيف بشكل إيجابي للغاية، ونتوقع أن يكون قادرا «السبت» على خوض التدريبات مع زملائه بشكل كامل، وهناك توقعات كبيرة بأن يلحق المباراة».

وبشأن تيليس قال: «أليكس يشكو من ألم في ركبته اليمنى بعد تعرضه لكدمة، وتم تقييم حالته في غرفة الملابس وسيخضع لأشعة رنين مغناطيسي لتقييم حالته، بينما اشتكى جيسوس بعد من ألم في ركبته اليمنى، وبعد التقييم طلبنا إجراء فحص بالأشعة أيضا».