جاليات من الهند والفلبين تبيع التذاكر بـ 5 أضعاف

رئيس الوفد المغربي: الأمور خارجة عن السيطرة



ألهبت السوق السوداء أثمنة تذاكر المباراة المقبلة التي تجمع المنتخب المغربي الأول لكرة القدم بنظيره الإسباني، مساء الثلاثاء ؛ وذلك بعد نفاد التذاكر التي خصصها الاتحاد الدولي للعبة ذاتها للجماهير.

ووجدت الجماهير المغربية الموجودة بقطر نفسها في وضع محرج بسبب الأسعار الباهظة التي تباع بها تذاكر المباراة، وسط مطالب جماعية للمشجعين بطرح تذاكر جديدة في السوق من أجل اقتنائها بثمن مناسب.

وبحسب جريدة هسبريس الإلكترونية فقد بلغ سعر بعض تذاكر المباراة 900 يورو؛ وهو ما تسبب في استياء الجماهير المغربية المساندة لـ”أسود الأطلس” في منافسات كأس العالم .

بيد أن موقع كووورة كشف عراقيل أكبر ، تتضمن احتكار جاليات الهند والفلبين لغالبية التذاكر، بعدما وصلوا إليها بطرقهم الخاص وأعادوا بيعها بـ 5 أضعاف سعرها الحقيقي، إذ بلغ ثمن بعض التذاكر 2500 يورو.

وأمام تلك الوضعية، أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، صباح اليوم، تخصيص الاتحاد الدولي لكرة القدم لـ5 آلاف تذكرة خاصة بالمباراة التي ستجمع بين المنتخب الوطني ونظيره الإسباني، للجماهير المغربية ووضعها في موقعه الرسمي الخاص ببيع التذاكر.

ويتخوف القائمون على الكرة المغربية من ضعف الحضور الجماهيري في المباراة المقبلة لأسود الأطلسي، بخلاف باقي المباريات السابقة التي حضرها المشجعون المغاربة بقوة؛ الأمر الذي شكل دفعة معنوية مهمة للاعبين في أرضية الملعب.

وتدخل عبد المالك أبرون، رئيس وفد أسود الأطلس، حيث قال للجماهير: «نبلغكم بأن الأمور خارجة عن سيطرة اتحاد الكرة المغربي بالكامل، لأنها موكلة للفيفا».

وتابع: «لا يمكننا فعل أكثر مما فعلناه، وينبغي التحلي بالصبر ومواصلة طلب التذاكر من منصة البيع.. لقد وصل أبناؤنا من المغرب كمسؤولين داخل اتحاد الكرة وعجزنا عن توفير تذاكر لهم».

وبقت أعداد غفيرة من الجماهير المغربية لساعات أمام الهواتف الخلوية وأجهزة الحاسوب، طلبا لهذه التذاكر دون جدوى، رغم طرح الباقة الإضافية من الفيفا.