خرج عن صمته ورد على الشائعات

نعم.. لهذا السبب أرفض استلام جوائز المباريات !؟



قرر كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا الخروج عن صمته بعد فترة من الشائعات حاصرته في كأس العالم 2022 .

وقاد مبابي منتخب فرنسا للفوز على بولندا بنتيجة 3-1، حيث سجل هدفين وصنع آخر، ليتأهل الديوك لربع نهائي مونديال 2022.

ومنذ بداية البطولة، ويرفض مبابي الخروج بأي تصريحات صحفية أو حوارات تلفزيونية، بل أنه حتى كان يرفض إجراء أي مقابلات عقب فوزه بجائزة رجل المباراة، رغم أن ذلك يعد إلزاميا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

هذا الأمر جعل الشائعات تحاصر مبابي، ما بين رفضه إجراء أي أحاديث بسبب الجدل حول مستقبله مع ناديه باريس سان جيرمان أو ما أثير عن سبب امتناعه المتعلق برفضه الترويج لشركة الخمور الراعية لجائزة رجل المباراة في كأس العالم.

لكن مبابي، تحدث مع محطة «مونت كارلو» الإذاعية الفرنسية، وقال: «لدي دائمًا هذه الحاجة إلى التركيز على ما أريد تحقيقه، لقد قررت الابتعاد وأرى أنني كنت صائبا في ذلك». وتابع: «ولكن سمعت أنه سيتم معاقبة الاتحاد الفرنسي إذا لم أحضر، صحيح أنني كنت سأدفع الغرامة بنفسي، لكن الاتحاد تولى هذا الأمر، ولا أريد تكرار ذلك».

وأضاف: «لقد كنت أعمل بجد لأصل إلى كأس العالم وأنا جاهز بدنيًا وذهنيًا ، وكل شيء يسير بشكل جيد، ولا أريد أي أمر يعطل ذلك».

وأكمل: «لم يكن هدفي من المشاركة في هذه البطولة الفوز بالكرة الذهبية أو الحذاء الذهبي، بل التتويج بكأس العالم، رغم سعادتي بالألقاب الفردية».

وأردف: «هدفي الآن هو الفوز بكأس العالم. هذا هو حلمي الوحيد، هذا ما جئت إلى هنا من أجله». وأتم: «أشدد على أننا بعيدين عن الهدف الذي حددناه كمجموعة في منتخب فرنسا، وكذلك الذي حددته لنفسي».

يذكر أن مبابي توج مع منتخب فرنسا بلقب مونديال روسيا 2018، ويسعى للاحتفاظ بالبطولة للمرة الثانية تواليا، علما بأنه يحتل صدارة ترتيب هدافي نسخة 2022 برصيد 5 أهداف.