لم يسلم منه زيدان أيضاً

واصل كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا كتابة التاريخ، بعدما قاد «الديوك» للفوز على بولندا 3-1 في كأس العالم 2022.



وتأهلت فرنسا لربع نهائي مونديال 2022 بفضل هذا الفوز، والذي جاء في المباراة التي أقيمت على ملعب «الثمامة» ضمن مرحلة ثمن نهائي البطولة.

مبابي حصل على جائزة رجل المباراة، وكان هذا بالأمر المتوقع، كونه سجل هدفين لمنتخب فرنسا، وصنع الآخر لأوليفييه جيرو، والذي جعله الهداف الترايخي للديوك بـ52 هدفا.

ولكن مبابي «23 عاما» دخل تاريخ كأس العالم من أوسع الأبواب، بعدما أصبح أول لاعب لم يصل لعمر الـ24 عاما، يسجل 9 أهداف طوال مشاركاته المونديالية بواقع 4 في نسخة 2018 و5 بمونديال 2022.

فضلا عن ذلك، فإن مبابي أول لاعب في تاريخ فرنسا يسجل 4 أهداف أو أكثر في نسختين مختلفتين من كأس العالم.

أيضا، نجح مبابي في تجاوز أساطير لكرة القدم على صعيد ترتيب الهدافين التاريخيين للمونديال، حيث تفوق على عدد أهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، وهما اللذان يملكان 8 أهداف مونديالية.

وعادل مبابي عدد أهداف الأرجنتيني ليونيل ميسي في كأس العالم، علما بأن الأخير وصل لـ9 أهداف خلال مواجهة أستراليا، مساء السبت، في ثمن نهائي مونديال 2022.

ولم يسلم الفرنسي زين الدين زيدان من مبابي، حيث أن الأخير تجاوزه في ترتيب الهدافين التاريخيين لمنتخب فرنسا بواقع 32 هدفا مقابل 31 لزيزو.

يذكر أن مبابي انفرد بترتيب هدافي كأس العالم 2022 في قطر بواقع 5 أهداف بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه وفي مقدمتهم ميسي وجيرو وآخرين.