هكذا أجاب على السؤال السريالي

شدد لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا على أن مباراة المغرب ستكون استثنائية وصعبة للغاية بالنسبة لـ"لاروخا".



ويلتقي المغرب مع إسبانيا مساء الثلاثاء في مواجهة مرتقبة بثمن نهائي كأس العالم 2022 .

وقال إنريكي في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل لقاء المغرب: "العلاقة بين إسبانيا والمغرب جيدة للغاية، هناك مغاربة يعيشون في إسبانيا، اعتقد أنهم يحبون الحياة فيها، الهدف هو تقديم مباراة كرة قدم جيدة بين الفريقين".

وعن حالة فريقه قبل مواجهة المغرب، قال إنريكي: "الفريق في حالة ممتازة، اللاعبون والأجواء، نريد أن نحقق الهدف، لدينا قناعة بإمكانياتنا والآن إما أن نكمل أو نعود إلى منازلنا".

وتابع: "النتيجة أقل ما يقلقني، يجب أن أهيمن على المباراة، وما يقلقني هو حدوث عكس ذلك، لأنه لو نجحنا في تحقيق السيطرة على اللعب بشكل جيد في المعتاد، فإننا سنفوز".

وأضاف: "ولكن لو لم يحدث هذا فسيكون علينا تهنئة الخصم، ورغم كل ما قلته، لا يوجد داع للقلق، الهدف هو خوض 7 مباريات في هذا المونديال".

وأكمل: "لعبنا 10 دقائق سيئة ضد اليابان، وخسرنا المباراة، ولكننا لا نلعب بمفردنا، وسيكون هناك دقائق سيئة أخرى، بالطبع هناك أمور يجب أن تتحسن، ولكن عذراً نحن دوماً ننظر للسلبيات".

وفيما يخص الخطة التي ينوي مدرب إسبانيا تطبيقها أمام المغرب، قال إنريكي: "هذا سؤال سريالي، ماذا سأقول للاعبين بين الشوطين، لا تكرروا الأخطاء؟".

وأتم: "كرة القدم لعبة معقدة، المدرب يهتم بالاستراتيجية ونحن نحاول تصحيح الأخطاء ، وأرى أنه لا يجب الوقوف أمامها كثيرا خاصة وأننا نعمل على تصويبها بشكل دائم".