حرص كيليان مبابي، نجم منتخب فرنسا وهداف كأس العالم 2022، على تهنئة زميله في باريس سان جيرمان، المغربي أشرف حكيمي بعد تجاوز إسبانيا.

وقاد أشرف حكيمي منتخب المغرب للفوز على إسبانيا بركلات الترجيح 3-0، عقب انتهاء المباراة التي جمعتهما بالتعادل السلبي، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لمونديال 2022.

وتأهل منتخب المغرب للدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ العرب، ليلاقي نظيره البرتغالي.



ويتربط مبابي بعلاقة صداقة قوية مع أشرف حكيمي، حيث زار معسكر المغرب قبل مباراة إسبانيا بـ24 ساعة، ليلتقي بصديقه ليدعمه قبل المباراة المُرتقبة.

وعقب تأهل المغرب التاريخي، نشر مبابي تغريدة على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عليها صورته رفقة حكيمي، وكتب خلالها اسم اللاعب المغربي ووضع بجانبه رمز البطريق والقلب والتاج.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فسرت هذه التغريدة، حيث أكدت أن رمز البطريق يعبر عن احتفال حكيمي بالرقصة التي خطفت الأنظار بعد ركلة الحسم، فضلا عن القلب الذي دائما ما يشير إليه اللاعب بعد تسجيل الأهداف والتاج لأنه يعتبره القائد الفعلي لمنتخب المغرب.

وخطف حكيمي الأنظار برقصة البطريق، بعدما سجل ركلة الحسم التي قادت المغرب للتأهل إلى ربع النهائي، وهي الرقصة نفسها التي قام بها رفقة زميله الإسباني سيرجيو راموس في إحدى مباريات باريس سان جيرمان هذا الموسم.

يذكر أن مبابي، هو هداف كأس العالم 2022 برصيد 5 أهداف، علما بأنه قاد فرنسا للتأهل لربع النهائي لمواجهة إنجلترا، مساء السبت المقبل.