يتطلع توتنهام لاستئناف مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز، بأفضل طريقة ممكنة، عندما يلعب مساء الاثنين بضيافة برينتفورد، في افتتاح مباريات «البوكسينج داي»، ضمن الجولة 16.

وتعود عجلة البريميرليغ للدوران، بعد استراحة طويلة بسبب إقامة كأس العالم 2022 ، حيث يأمل توتنهام بقيادة مدربه الإيطالي أنتونيو كونتي، تعزيز حظوظه في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، علما بأنه يحتل حاليا المركز الرابع على سلم الترتيب.



وفيما يلي مجموعة من الأرقام والإحصائيات، قبل هذه الموقعة:

- برينتفورد بلا فوز في آخر 13 مواجهة له مع توتنهام بجميع المسابقات (4 تعادلات و9 هزائم)، منذ فوزه (2-0) على أرضه في الدرجة الثانية في مارس/آذار العام 1948.

- حافظ توتنهام على شباكه نظيفة في مواجهاته الـ5 الأخيرة مع برينتفورد بالمسابقات جميعها (3 انتصارات وتعادلين)، وكان لويد أووسو آخر من هز شباكه في مباراة بكأس الرابطة عام 1998.

- فاز توتنهام بواحد فقط من آخر 15 ديربيًا لندنيا له خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز (6 تعادلات و8 هزائم)، وهو دون فوز في آخر 9 مباريات (3 تعادلات و6 هزائم)، منذ الفوز (1-0) على فولهام في مارس/آذار العام 2021.

- خسر برينتفورد اثنتين فقط من آخر 13 مباراة له في البوكسينج داي ضمن مسابقات الدوري، مقابل 7 انتصارات و4 تعادلات، لكنه خسر في الجولة ذاتها (0-2) أمام برايتون.

- لم يخسر توتنهام في آخر 15 مباراة في الـ»بوكسينج داي» (12 فوزا و3 تعادلات)، منذ الخسارة 0-2 أمام بورتسموث في 2003. وفي تاريخ مسابقات الدوري بأقسامها الأربعة، فقط أستون فيلا قضى فترة أطول بدون هزيمة في هذا اليوم (بين 1890 و1913).

- يتطلع برينتفورد للفوز بمباراتين متتاليتين في البريميرليغ للمرة الأولى منذ مايو/أيار، وذلك بعد فوزه 2-1 على السيتي قبل استراحة كأس العالم، وخسر برينتفورد مرة واحدة فقط (أمام أرسنال 3-0) في 7 مباريات على أرضه بالدوري هذا الموسم مقابل 3 انتصارات و3 تعادلات.

- تلقت شباك توتنهام 11 هدفًا في آخر 5 مباريات بالدوري، وهو العدد نفسه الذي استقبلته شباكه في مبارياته الـ14 السابقة مجتمعة، وتلقت شباكه هدفين على الأقل في هذه المباريات الـ5، وسبق له أن تلقى هدفين أو أكثر في 6 مباريات متتالية بالدوري مرة واحدة في بين أبريل/نيسان ومايو/أيار 2003.

- لم يسجل أي لاعب أهدافًا في الدوري الإنجليزي الممتاز في البوكسينج داي، أكثر من نجم توتنهام هاري كين (9 أهداف بالتساوي مع روبي فاولر)، حيث سجل المهاجم الإنجليزي في جميع مبارياته الـ6 بهذا اليوم.

- فقط إيرلينج هالاند (5 مباريات) سجل هدفين على الأقل في مباراة واحدة بالدوري، أكثر من مهاجم برينتفورد إيفان توني حتى الآن هذا الموسم (3 مباريات)، وسجل توني هدفين في فوز برينتفورد 2-1 على مانشستر سيتي.

- سجل لاعب وسط توتنهام رودريجو بينتانكور 3 أهداف في آخر 3 مباريات بالدوري، بما في ذلك ثنائية في الفوز 4-3 على ليدز يونايتد. وهذا هو العدد نفسه من الأهداف الذي أحرزه الدولي الأوروجوياني في 161 مباراة له بالكرة الأوروبية.