تترقب الجماهير عودة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فترة من التوقف دامت قرابة شهر ونصف بسبب بطولة كأس العالم 2022.

وبدأت فرق البريميرليغ في الاستعداد لعودة المسابقة بعد بضعة أسابيع، إذ ستنطلق الجولة السابعة عشرة مساء الاثنين .



ونشر موقع «العين الرياضية» تقريرا يتضمن 5 صراعات تشعل حماس المشجعين مع عودة الدوري الإنجليزي.

نيوكاسل للحفاظ على مساره

لفت نيوكاسل يونايتد، بقيادة مدربه إيدي هاو، الأنظار إليه بعدما استطاع احتلال المركز الثالث برصيد 30 نقطة قبل فترة التوقف.

وحقق «الماكبايس» نتائج مذهلة على مدار 15 مباراة خاضها في البريميرليغ، محققا الفوز في 8 منها وتعادل في 6 أخرى، فيما لم يتعرض سوى لخسارة وحيدة.

ويتطلع محبو البريميرليج لمعرفة مدى قدرة كتيبة نيوكاسل على الاستمرار في طريقها دون تعثر حتى نهاية الموسم، لتحقيق حلم التأهل لدوري أبطال أوروبا.

أرسنال وحلم التتويج

يعد أرسنال أبرز مفاجآت الموسم الحالي (2022-2023) بعدما تربع على عرش الصدارة طوال النصف الأول من الموسم بوصوله إلى 37 نقطة، بفارق 5 عن أقرب ملاحقيه (مانشستر سيتي).

الفريق اللندني بقيادة مدربه الإسباني مايكل أرتيتا، لم يخسر سوى مباراة وحيدة وتعادل في مثلها، فيما حقق الفوز في 12 أخرى، ليحافظ على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وسيكون أرسنال أمام تحد صعب يتعلق بمدى قدرته على التماسك حتى نهاية الموسم، لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ نحو 18 عاما.

عودة ماكينة هالاند

غاب المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند عن منافسات كأس العالم 2022 بعد فشله رفقة منتخب بلاده في التأهل للبطولة.

وتسبب ذلك في خفوت بريق المهاجم الشاب طوال الأسابيع الماضية بسبب غيابه عن الساحة والأضواء، لصالح نجوم ولاعبين آخرين، على رأسهم الفرنسي

كيليان مبابي.

وبالطبع سيكون هالاند عازما على إثبات وجوده من جديد بعد الصخب الإعلامي الذي صاحب تألق مبابي في المونديال وإنهاء البطولة هدافا لها برصيد 8 أهداف. وسبق توقف كأس العالم اعتلاء هالاند صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 18 هدفا، مما يجعله حريصا على إعادة تشغيل ماكينته التهديفية، للإعلان مجددا عن نفسه بقوة.

استفاقة صلاح وليفربول

لم يظهر المهاجم المصري محمد صلاح بأفضل مستوى له في النصف الأول من الموسم، كما هو كافة زملائه في ليفربول. واكتفى هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي بتسجيل 6 أهداف فقط قبل توقف المونديال، ليتأخر بفارق 12 هدفا عن عرش هالاند.

ولذلك، سيكون الجميع مترقبا لما سيفعله صلاح في النصف الثاني من الموسم، ومدى قدرته على تقليص الفجوة مع ماكينة أهداف مانشستر سيتي. كما يطمح مشجعو ليفربول في استفاقة الفريق أيضا بعدما ترنح في مستهل الموسم بتذبذب نتائجه وتأخره عن مربع الكبار.

ويحتل الريدز المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 22 نقطة، بفارق 7 نقاط أقل عن أقرب المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

يونايتد بدون كريستيانو

ستتجه الأنظار لا محالة لفريق مانشستر يونايتد ومدربه إيريك تين هاج، خاصة في المباريات الأولى بعد عودة البريميرليغ.

ويريد الجميع معرفة مدى قدرة الشياطين الحمر على تجاوز رحيل الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، وعما إذا كان الفريق قادرا بالفعل على مواصلة نتائجه الجيدة بدون هدافه في الموسم الماضي.

وأعلن المان يونايتد في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي فسخ عقد رونالدو بالتراضي بين الطرفين، وذلك بعد خروج الأخير في مقابلة تليفزيونية أطلق خلالها نيرانه على إدارة النادي ومدربه الهولندي.