تعرض السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لانتقادات عنيفة خلال مشاركته في تأبين أسطورة الكرة، بيليه.

وأقيمت منذ الاثنين وحتى الثلاثاء مراسم جنازة بيليه، الذي توفي يوم الخميس الماضي في أحد مستشفيات البرازيل.

وكان رئيس الفيفا في سانتوس لتقديم واجب العزاء للأيقونة البرازيلية التي توفي الخميس الماضي عن 82 عاما بعد معركة طويلة مع مرض السرطان.



ولكن شوهد إنفانتينو وهو يلتقط صورة سيلفي مع مجموعة من الأشخاص بجوار التابوت الذي يتواجد بداخله جثمان بيليه، مما أثار انتقادات عالمية عنيفة ضده، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

بدوره، رد رئيس الفيفا على الانتقادات، مدعيا أنه كان يقدم خدمة لبعض زملاء وعائلة بيليه الذين كافحوا لإتقان التقاط صورة "سيلفي".

وكتب إنفانتينو في بيان عبر حسابه على موقع "إنستغرام": "أود أن أوضح أن زملاء وأفراد عائلة بيليه العظيم سألوني عما إذا كان بإمكاني التقاط بعض الصور معهم، ومن الواضح أنني وافقت فورا".

وتابع: "في حالة صورة السيلفي، طلب زملاء بيليه التقاط صورة سيلفي لنا جميعًا معًا لكنهم لم يعرفوا كيفية القيام بذلك، لذا، لكي أكون مفيدًا، أخذت هاتف أحدهم والتقطت صورة لنا جميعًا من أجله".

وأضاف: "إذا كانت المساعدة لزميل بيليه تثير الانتقادات، فأنا سعيد بتقبلها وسأستمر في تقديم المساعدة حيثما أمكن لأولئك الذين ساهموا في كتابة الصفحات الأسطورية لكرة القدم".

وأردف: "لدي الكثير من الاحترام والإعجاب لبيليه، لدرجة أنني لن أفعل أبدًا أي شيء قد يكون غير محترم بأي شكل من الأشكال خلال مراسم تأبينه أو جنازته".

وأتم: "آمل أن يكون لمن نشر أو قال أشياء دون علم ودون طلب معلومات، الحشمة والشجاعة للاعتراف بخطئه وتصحيح ما قاله".