كشف ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، سبب تفوق فريقه في الدقائق الأخيرة من المباريات، بعد الفوز القاتل على حساب أودينيزي (1-0)، بمنافسات الجولة 17 من الدوري الإيطالي.

وانتزع يوفنتوس 6 نقاط في آخر مباراتين من أمام كريمونيزي وأودينيزي، بعدما سجل هدف الفوز في الدقائق 90+1 ضد كريمونيزي، وبالدقيقة 87 ضد أودينيزي.

وقال أليجري، في تصريح بعد المباراة: "نحن في فترة جيدة من حيث الشكل، لكن يجب علينا رفع المستوى من حيث الأداء، لم يكن لدينا التركيز الصحيح ضد كريمونيزي، لكننا كنا أفضل أمام أودينيزي وكان لدينا المزيد من الفرص بالشوط الثاني".



وعن سر تسجيل اليوفي لأهداف بالدقائق الأخيرة، أوضح: "حققنا الفوز في وقت متأخر بسبب مستويات اللياقة البدنية الجيدة والقوة العقلية أيضًا".

وأضاف: "المهارات الفنية أمر بالغ الأهمية، لكن إذا لم تكن لديك الرغبة في بذل القليل من الجهد الإضافي والوصول قبل خصمك، فلن تفوز بهذه المباريات".

وتابع: "حققنا فوزا مهما لأنه يعزز مكانتنا في المربع الذهبي.. دي ماريا لعب 60 دقيقة بمستوى جيد، أنا سعيد بكل اللاعبين الذين أظهروا الجوع والشجاعة، بمجرد أن نبدأ اللعب كل 3 أيام، سنحتاج لأن يكون الجميع في حالة جيدة".

وأردف: "من الواضح أن نابولي هو المرشح الأوفر حظا للفوز بالاسكوديتو، فلديهم أفضلية بالنقاط كبيرة، بينما نحن نريد تعزيز موقعنا بالمربع الذهبي".

وأتم: "كما قلت، فإن رفع المستوى يعني رفع الأداء وليس النتائج أو الأهداف، علينا أن نتخذ خطوة أخرى كل مرة، ونركز على العمل وتحقيق الحد الأدنى من هدفنا، وهو البقاء بالمربع الذهبي".