لا تقتصر المنافسة بين عملاقي الليغا، ريال مدريد وبرشلونة، في مباريات الكلاسيكو، على مستوى الفريقين فقط، بل هناك منافسة فردية بين مدربي الفريقين، وكذلك النجوم في مختلف المراكز. ويتجدد لقاء الكلاسيكو في السعودية، للعام الثاني على التوالي، عندما يلتقي برشلونة ضد ريال مدريد، الأحد، على ملعب الملك فهد الدولي.

ونشر موقع كووورة تقريرا يستعرض خلاله، مسيرة الحارسين مارك أندريه تير شتيجن وتيبو كورتوا في مواجهات الكلاسيكو بالليغا وكأس الملك وكأس السوبر:

وانضم تير شتيجن (30 عاما) لصفوف برشلونة قبل 9 سنوات، قادما من بوروسيا مونشنجلادباخ خلال فترة الانتقالات الصيفية 2014. وفي أول موسمين بقميص البارسا، جلس تير شتيجن على مقاعد البدلاء لزميله التشيلي كلاوديو برافو، في 4 مواجهات كلاسيكو ضد ريال مدريد.



ومنذ بداية موسم 2016-2017، بات تير شتيجن هو الحارس الأساسي لبرشلونة، ليشارك بعدها في 17 مباراة ضد ريال مدريد، حقق فيها البارسا 6 انتصارات مقابل 4 تعادلات و7 هزائم. وخرج الحارس الألماني بشباك نظيفة 5 مرات فقط في الكلاسيكو، بينما دك نجوم ريال مدريد مرماه ب 24 هدفا.

وتبقى ذكريات تير شتيجن مع الكلاسيكو في كأس السوبر الإسباني حزينة، حيث خسر أمام الملكي في 3 مباريات، واهتزت شباكه 8 مرات. أما تيبو كورتوا (30 عاما) يملك خبرات متنوعة، حيث سبق وأن واجه برشلونة بقمصان 3 أندية مختلفة، أتلتيكو مدريد وتشيلسي وريال مدريد.

وانضم كورتوا إلى صفوف الملكي في صيف 2018 قادما من تشيلسي، بعد عروض رائعة للغاية في مونديال روسيا.

لكن انطلاقة العملاق البلجيكي في مواجهات الكلاسيكو كانت كارثية، حيث خسر ريال مدريد في حضوره الأول أمام برشلونة (1-5) في كامب نو. واكتسب كورتوا الثقة تدريجيا، وبات من ركائز القوة في صفوف الفريق الملكي خلال المواسم الأخيرة.

وظهر كورتوا في الكلاسيكو 9 مرات، وساهم في 5 انتصارات مدريدية، مقابل تعادل وحيد و3 هزائم.

وخرج الحارس البلجيكي الدولي بشباك نظيفة مرتين أمام برشلونة، بينما عجز أمام 15 هدفا لنجوم البارسا.