أجرى فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، زيارة لمعسكر فريقه في مدينة الرياض، قبل مواجهة برشلونة المرتقبة مساء الأحد.

ويستضيف ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، نهائي كأس السوبر الإسباني 2023 بين الغريمين برشلونة وريال مدريد في العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إن بيريز زار معسكر فريقه في الرياض، حيث التقى بالمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ولاعبي الفريق، للاطمئنان عليهم.



وسيحضر بيريز الذي وصل إلى الرياض يوم الجمعة، المباراة النهائية من قلب الحدث، بعد التواجد في مأدبة غداء مع خوان لابورتا نظيره في البارسا، داخل مقر السفارة الإسبانية في السعودية.

وتجاوز ريال مدريد وبرشلونة فريقي فالنسيا وريال بيتيس على الترتيب بركلات الترجيح في مباراتي نصف النهائي، بعد تعادلين إيجابيين 1-1 و2-2.

***

معادلة رقم سانتياجو

تمثل كأس السوبر الإسباني هدفا استثنائيا لبيريز، الذي سيكون اللقب رقم 31 في مسيرته كرئيس للنادي، حال فاز على برشلونة.

وتولى بيريز رئاسة ريال مدريد في ولايتين، الأولى من 2000 إلى 2006 والثانية من 2009 وحتى الآن.

وحقق ريال مدريد 30 لقبا في ولايتي بيريز، أقل بفارق لقب وحيد عن سانتياجو بيرنابيو الرئيس التاريخي للنادي، الذي توج "الأبيض" في عهده 31 مرة بين عامي 1943 و1978.

وتوج ريال مدريد مع بيريز بـ6 ألقاب لليغا وثنائية لكأس الملك و6 للسوبر الإسباني ومثلها لدوري أبطال أوروبا و5 بطولات للسوبر القاري وبطولة لكأس إنتركونتينتال و4 في كأس العالم للأندية.

وبعيدا عن السوبر الإسباني، فإن ريال مدريد يمتلك فرصة لتحقيق أكثر من لقب هذا الموسم منها دوري أبطال أوروبا والدوري المحلي وكأس ملك إسبانيا، وقبلها كأس العالم للأندية التي ستقام في الفترة من 1 إلى 11 فبراير/ شباط المقبل في المغرب.

على الجانب الآخر في عهد بيرنابيو، هيمن ريال مدريد على لقب دوري أبطال أوروبا في أول 5 نسخ منه بين 1956 و1966 بالإضافة للقب سادس في 1966.