تحولت عبارة "أسماك القرش" الشهيرة التي استخدمها البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما لتصبح وسيلة هجومية من جانب خصوم نادي ريال مدريد.

وكان مورينيو صرح في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أنه ينتظر ما وصفها بـ"أسماك القرش" التي ودعت مجموعات دوري أبطال أوروبا، من أجل مواجهتها في بطولة الدوري الأوروبي التي يشارك بها فريقه.

مورينيو من هذا التصريح كان يقصد بالتحديد يوفنتوس وبرشلونة اللذان ودعا دوري الأبطال بشكل مفاجئ من دور المجموعات، علما بأن قرعة دور الـ32 وضعت فريقه أمام سالزبورج النمساوي.



عبارة "أسماك القرش" استخدمت مجددا، ولكن هذه المرة عبر السلوفيني ألكسندر تشيفرين رئيس الاتجاد الأوروبي لكرة القدم والذي فتح النار مجددا على ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز.

وهاجم تشيفرين ريال مدريد في أولى حلقات الفيلم الوثائقي الذي أصدرته منصة "+Apple" بعنوان "الحرب من أجل كرة القدم" حول فكرة إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروربي.

وكان ريال مدريد يتزعم مقترح إنشاء دوري السوبر الأوروبي الذي أثار جدلا واسعا منذ تفجير القضية في أبريل/ نيسان 2021، وهو مشروع موازي لدوري أبطال أوروبا، لكنه وجد تعارضا كبيرا من جانب اليويفا.

وقال تشيفرين في تصريحات مقتضبة بالفيلم الوثائقي نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية عن ريال مدريد: "هناك العديد من أسماك القرش تسبح في بحر كرة القدم".

وأضاف: "منذ أن سمعت لأول مرة عن دوري السوبر الأوروبي، كنت أعرف مَن سيكون المسؤول عنه، لأنه كان يشتكي علنا لبعض الوقت من أن ناديه يلعب مع أندية صغيرة".

وأتم رئيس اليويفا قائلا: "إنهم (ريال مدريد) يعتقدون أنهم من أندية النخبة التي لا ينبغي عليها أن لا تهتم بأي نادٍ آخر، لأنهم مهمون جدًا بحيث يجب على الجميع أن يرضخوا لهم، إنهم ريال مدريد ورئيسهم فلورنتينو بيريز".

يُذكر أن ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس من بين 12 ناديا أعلنوا تأسيس دوري السوبر الأوروبي، لكن هذه الخطوة انهارت على الفور مع انسحاب 9 أندية منها في أعقاب رد فعل عدائي من جميع أطراف اللعبة.