لا تخلو مسابقات الفئات الأدنى من كرة القدم من لحظات توتر، غير أن ما حدث في إسبانيا قد يتجاوز كل الوقائع التي اعتدنا عليها في الملاعب.

ووفقا لما كشفته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن لاعب كرة قدم يبلغ من العمر 12 عاما (طفل)، بدوري الدرجة الثالثة للناشئين في أراغون، تلقى عقوبة تاريخية بالإيقاف لمدة 25 مباراة.

وتعلَّق الأمر على وجه التحديد بلاعب من فريق "ألفيندين"، تمت معاقبته من قبل لجنة المسابقات باتحاد أراغون لكرة القدم، بعد ما بدر منه في مباراة ضد فريق "كريستو ري" يوم 17 ديسمبر/كانون الأول الماضي في مدرسة بمدينة سرقسطة.



ورغم عدم الكشف عن هويته، فإن التقارير ذكرت أن الأحرف الأولى من اسمه هي A وC.

وجاءت عقوبة إيقاف اللاعب لمدة 25 مباراة، بواقع 4 مباريات لمهاجمة الفريق الخصم أثناء توقف المباراة، و15 مباراة لمهاجمة لاعبي الفريق المنافس بعد الفعل السابق أثناء توقف المباراة، بالإضافة إلى 6 مباريات بتهمة الإهانة والسباب المتكرر للحكم".

واعتبر الحكم المباراة منتهية في الدقيقة 58 بنتيجة 3-2 لصالح "كريستو ري"، بعد إصابة 6 لاعبين خلال اللقاء، مما استدعى نقل لاعبين منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج من إصابات مختلفة بسبب الركل والضرب بالكوع.

ولم يكن اللاعب المذكور هو الوحيد الذي تم إيقافه، حيث تمت معاقبة اثنين من زملائه (S.C وG.H) بالإيقاف لمدة 15 مباراة.

بالإضافة إلى ذلك، تمت معاقبة لاعب آخر بالإيقاف 3 مباريات بسبب مخاطبته الحكم بتعبيرات ازدراء.

كما تقرر إغلاق ملعب "ألفيندين" للمباريات الثلاث المقبلة، وسيتعين على النادي دفع غرامة قدرها 400 يورو، على أن يتم خصم نقطتين من رصيده، مع تلقي تحذيرات بالاستبعاد من المنافسة في حالة تكرار المخالفة.

ويدرس نادي "ألفيندين" في الوقت الحالي إمكانية الاستئناف ضد تلك العقوبات أمام لجنة الاستئناف.