يدخل فريق ريال مدريد مباراته ضد أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني (الأحد) بهدف استعادة ثقة جماهيره بعد سلسلة من النتائج المخيبة. ومنذ عودة ريال مدريد للنشاط الكروي بعد انتهاء فعاليات كأس العالم 2022 في قطر في 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي لا يقدم رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أداءات مقنعة. وفاز ريال مدريد مؤخراً 3-2 على فياريال في ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا بفضل هدف لداني سيبايوس قبل 4 دقائق من النهاية، وقبلها خسر 1-3 من برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني بعدما تجاوز فالنسيا في نصف النهائي بركلات الترجيح.

وسيعتمد ريال مدريد في مواجهة أتلتيك بلباو على السجل المميز لمهاجمه الفرنسي كريم بنزيما، قائد الفريق، ضد الباسكيين. وسجل بنزيما 18 هدفاً في 27 مواجهة سابقة ضد بلباو، وهو أكثر خصم سجل في شباكه اللاعب منذ انتقاله إلى ريال مدريد قادماً من أولمبيك ليون الفرنسي في صيف 2009.

وسجل بنزيما 13 هدفاً في مرمى بلباو بملعب سانتياجو بيرنابيو مقابل 5 في ملعب سان ماميز الذي يحتضن مباراة الأحد. وجاءت أهداف بنزيما في مرمى بلباو ببطولتي الدوري الإسباني والسوبر الإسباني فقط، لكنه لم يشارك ضده مطلقاً في كأس ملك إسبانيا، حيث غاب عن مواجهة الفريقين الموسم الماضي، التي خسرها الميرينجي 0-1 في ربع النهائي بسبب الإصابة. ويخطط بنزيما للثأر من ضحيته المفضلة أتلتيك بلباو، الذي استغل غيابه عن مباراة الكأس الموسم الماضي وفاز على ريال مدريد وأقصاه من البطولة.



ومنذ عودة ريال مدريد للمباريات عقب نهاية كأس العالم 2022 تألق المهاجم الفرنسي عبر تسجيل 5 أهداف في 6 مباريات بكل البطولات. وسجل بنزيما هدفي فوز ريال مدريد 2-0 على بلد الوليد في أول لقاء بعد التوقف، ثم هدفين في خسارتي 1-2 و1-3 أمام فياريال في الدوري وبرشلونة في نهائي كأس السوبر، بالإضافة لهدف في شباك فالنسيا في نصف نهائي السوبر. يذكر أن بنزيما خاض مع ريال مدريد هذا الموسم 17 مباراة في كل البطولات سجل خلالها 11 هدفا وصنع هدفا وحيدا.