أعلن نادي أتلتيكو مدريد تعاقده مع الهولندي ممفيس ديباي قادما من برشلونة، ليصبح أحدث الهاربين من ججيم «البلوجرانا» باتجاه «الروخيبلانكوس».

وأفاد أتلتيكو مدريد في بيان رسمي عبر موقعه على الإنترنت، الجمعة، أنه توصل لاتفاق مع برشلونة على ضم ممفيس ديباي بعقد مدته موسمين ونصف، ليلعب مع الفريق العاصمي حتى صيف 2025. تفاصيل انتقال ممفيس ديباي إلى برشلونة

ووقع ديباي على عقود انتقاله إلى صفوف أتلتيكو مدريد بعد أن اجتاز الكشف الطبي بنجاح في المدينة الرياضية للروخيبلانكوس «Clínica Universidad de Navarra».



وتم تقديم اللاعب الهولندي مساء الجمعة في ملعب «واندا ميتروبوليتانو».

وكان المهاجم البالغ من العمر 28 عاما ظهر في تدريبات أتلتيكو مدريد يوم الخميس، حيث شارك في المران مع بقية اللاعبين بعد الحصول على إذن برشلونة، خاصة مع قرب ختام المفاوضات بين الطرفين.

وكشف أتلتيكو مدريد عن قيمة الصفقة، غير أن تقارير صحفية أشارت إلى أنها كلفت الروخيبلانكوس مبلغ 3 ملايين يورو، بالإضافة إلى مليون يورو كمتغيرات.

صفقات أتلتيكو من البرسا آخر 10 سنوات؟

وبصفقة انتقال ديباي إلى أتلتيكو مدريد، فإنه قد استمرت بذلك سلسلة تعاقدات النادي العاصمي من برشلونة في آخر 10 سنوات، علما بأنهم جميعا هربوا من ما وصف بجحيم البلوجرانا، كونهم لم يكونوا يشاركوا بشكل أساسي.

وكانت بداية تعاقدات أتلتيكو من برشلونة في العقد الأخير بموسم 2013-2014، حين ضم الروخيبلانكوس اللاعب الإسباني ديفيد فيا، ثم جاء بعد سنوات الأوروجواياني لويس سواريز، حين انتقل إلى الأتلتي في صيف 2020 بعدما قررت إدارة البارسا الاستغناء اللاعب الثالث كان الفرنسي أنطوان جريزمان بالموسم الماضي 2021-2022، حين عاد إلى أتلتيكو مدريد معارا، قبل أن يتم الحصول عليه نهائيا هذا الموسم، علما بأنه كان غادر الروخيبلانكوس في صيف 2019 إلى البارسا مقابل 120 مليون يورو.

من هو ممفيس ديباي؟

ممفيس ديباي يبلغ من العمر 28 عامًا، ولديه القدرة على اللعب في الأمام والجناح الأيسر.

نشأ ديباي في صفوف نادي سبارتا روتردام الهولندي، وبعد ذلك التحق بنادي ’يندهوفن، حيث ظهر لأول مرة مع الفريق الأول في موسم 2011-2012، وظل هناك حتى صيف 2015 قبل أن يرحل بعد 4 مواسم تطور فيها بشكل مذهل. وانتقل ديباي إلى صفوف مانشستر يونايتد بموسم 2015-2016، قبل أن يرحل بعد موسم ونصف في يناير/كانون الثاني 2017 إلى ليون الفرنسي، ليلفت الأنظار بقوة هناك حيث لعب 178 مباراة في أربعة مواسم ونصف، ليسجل 76 هدفًا ويصنع 55 أخرى.

ولاحقا، وصل ديباي في صيف 2021 إلى نادي برشلونة بشكل مجاني من ليون، وهو الذي سجل معه 12 هدفا في الموسم الماضي 2021-2022. وعلى الصعيد الدولي، شارك المهاجم الهولندي في 86 مباراة حتى الآن بقميص الطواحين، حيث سجل خلالها 43 هدفا.