قالت تقارير صحفية إن إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد حددت الهدف الرئيسي لها لتدعيم هجوم الفريق خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويسعى الهولندي إيريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد إلى تدعيم صفوف فريقه هجومياً من خلال التعاقد مع لاعب هداف للمنافسة على الألقاب خلال الفترة المقبلة.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية في تقرير لها أن ضم مهاجم جديد بات أولوية لتين هاج، الذي استقر على التعاقد مع هاري كين مهاجم توتنهام، والذي بات هدفه رقم 1 في ميركاتو الصيف المقبل. وسجل هاري كين 15 هدفاً في 20 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ليحتل وصافة هدافي المسابقة بفارق 7 أهداف خلف النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي. ويسعى تين هاج كذلك للاستفادة بإمكانيات مهاجم السبيرز في السرعة والسقوط إلى منطقة وسط الملعب لمساعدة زملائه عبر لعب دور تكتيكي أكبر من دوره كمهاجم. على الجانب الآخر، يشير التقرير إلى أن كين هو الآخر منفتح على فكرة الالتحاق بصفوف مانشستر يونايتد بسبب قلة التطور في فريق السبيرز، بعد فشل انتقاله إلى مانشستر سيتي خلال ميركاتو صيف 2021 في صفقة كادت تبلغ قيمتها 100 مليون جنيه إسترليني، حيث رفضت إدارة شمال لندن إتمام الصفقة بسبب القيمة التي رأتها قليلة.



ويريد كين الانتقال إلى إحدى فرق المستوى الأول أوروبياً حتى يمكنه تحقيق الألقاب في المستقبل، وقد بات من الصعب انتقاله إلى مان سيتي الآن بعد تعاقد السماوي مع النرويجي إيرلينج هالاند في صيف 2022.

ومع صعوبة مشاركة توتنهام في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا بسبب النتائج غير المستقرة، على عكس مان يونايتد، فإن هناك عامل إغراء جديد لمهاجم إنجلترا لترك فريقه الحالي. ولدى هاري كين العديد من الإنجازات مع منتخب إنجلترا على الصعيد الدولي، أبرزها تتويجه في 2018 بلقب هداف كأس العالم بـ6 أهداف، وقيادة بلاده لنهائي كأس أمم أوروبا 2020. ويتصدر كين بالتساوي مع واين روني، هداف مانشستر يونايتد التاريخي، قائمة أفضل الهدافين في تاريخ الأسود الثلاثة برصيد 53 هدفاً لكل لاعب، لكن فرصته أكبر في الانفراد بالرقم القياسي حال تسجيل أي هدف للأسود الثلاثة خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن مانشستر يونايتد يمتلك بين صفوفه مجموعة من أبرز المهاجمين الشباب وعلى رأسهم ماركوس راشفورد والبرازيلي أنتوني والفرنسي أنطوني مارسيال.