نجح الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، في قلب موسمه مع بطل إنجلترا بشكل رائع، خلال الفترة الأخيرة.

ورغم تصدر رياض محرز ترتيب هدافي مانشستر سيتي الموسم الماضي بمختلف البطولات بـ24 هدفا، لكن الموسم الحالي لم يحمل نفس النجاحات بالنسبة له خاصة في الانطلاقة.

لكن منذ عودة النشاط في الكرة الإنجليزية بعد كأس العالم 2022، نجح محرز في استغلال فترة الراحة التي حصل عليها لعدم مشاركة منتخب الجزائر بالمونديال، وعاد بشكل مبهر.



وكانت آخر هذه المستويات المميزة، تسجيل محرز هدفين وصناعة مثلهما ليقلب تأخر السيتيسنز 0-2 أمام توتنهام هوتسبير لفوز كبير 4-2، بعد أن سجل في تشيلسي 3 أهداف خلال مباراتين.

ونشرت صحيفة "مانشستر إيفنينج نيوز" البريطانية المختصة في أخبار فرق مدينة مانشستر، تقريرا عن محرز بعنوان "كيف أصبح محرز نقطة الضوء في مانشستر سيتي؟".

وأشارت الصحيفة إلى نجاح محرز في تسجيل 5 أهداف في آخر 5 مباريات مع الفريق، بالإضافة لإظهار إمكانياته في المراوغة، والتي تجعله قادرا على تجاوز أي مدافع.

ومن جانبه منح الإسباني بيب جوارديولا مدرب السماوي، الثقة لمحرز حيث أشركه في 3 مباريات كاملة لمدة 90 دقيقة، رغم أنه قبل كأس العالم لم يلعب نفس المدة في لقاء واحد إلا في الفوز 4-0 على بورنموث بالجولة الثانية للدوري الإنجليزي الممتاز.

ولكن بسبب التراجع في الأداء مطلع الموسم الحالي، تحول الدولي الجزائري من عنصر أساسي في تشكيلة بيب، للاعب بديل أو لا يعتمد عليه بشكل دائم.

وتحدث التقرير عن تأثير فترة الراحة التي حصل عليها زملاء الجزائري بسبب كأس العالم في تطور أداء اللاعب ونجاحه منذ مواجهة ليدز يونايتد، في حجز مكانه الدائم في التشكيلة.

وأكمل التقرير "يمكنك أن ترى الثقة التي اكتسبها محرز من خلال الهدف الثالث لمان سيتي ضد توتنهام، وكيف قام من خلال مجهود فردي رائع بالانطلاق من وسط دفاعات المنافس وأنهى الكرة بشكل رائع".

وتوقع التقرير أن يواصل الدولي الجزائري تألقه خلال مباراة مان سيتي أمام ولفرهامبتون، الذي يعاني في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا الأسبوع.

ورغم وجود أكثر من اسم مهم في مركز الجناح بعد رحيل الثنائي جابرييل خيسوس ورحيم سترلينج إلى قطبي لندن أرسنال وتشيلسي تواليا في الصيف الماضي، لا يزال مانشستر سيتي يمتلك مجموعة من الأسماء الهجومية البارزة مثل فيل فودين وجوليان ألفاريز وبيرناردو سيلفا وجاك جريليش.

لكن التقرير أوجز بأن "محرز لو نجح في الحفاظ على مستوياته المبهرة في الفترة الأخيرة، فإن مكانه في التشكيلة الأساسية للسماوي لن يتأثر مطلقاً بتلك الأسماء".