اقتربت رابطة الدوري السعودي للمحترفين من تعيين رئيس تنفيذي جديد لها، لمواكبة المتغيرات والتطورات الهائلة التي تشهدها الكرة السعودية خلال الفترة الحالية.

وأوضحت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية في تقرير لها أن البريطاني جاري كويك سيصبح الرئيس التنفيذي الجديد لرابطة دوري المحترفين السعودي (دوري روشن).

ويمتلك كويك تجربة إدارية قوية من خلال عمله في العديد من الكيانات المهمة على صعيد الرياضة العالمية، منها عمله في نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز آخر عامين، وكذا شركة "نايكي" للأدوات والقمصان الرياضية.



ومن جانبه، سيشغل سعد اللذيذ منصب نائب رئيس الرابطة، علماً بأنه عمل كمدير تنفيذي لها في عام 2016، ثم عمل بعدها كوكيل للشؤون الفنية والاستثمار في هيئة الرياضة السعودية.

وستعقد رابطة الدوري السعودي للمحترفين مؤتمراً صحفياً مساء الاثنين ستكشف من خلاله عدة تعديلات وتغييرات في المناصب، سيكون منها الإعلان الرسمي عن تعيين كويك رئيسا تنفيذيا للرابطة.

ولد جاري كويك في مدينة برمنجهام الإنجليزية سنة 1958، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية في منتصف عقد الثمانينيات من القرن الماضي.

بدأ كويك في سنة 1996 علاقته بالكيانات الرياضية العملاقة، من خلال عمله في شركة "نايكي" الأمريكية للأدوات الرياضية، وعمل خلال تلك الفترة مع أسطورة كرة السلة الأمريكية مايكل جوردان.

وبقي كويك لمدة 12 سنة في "نايكي" يشغل مناصب إدارية رفيعة المستوى، مثل المدير العام للشركة، والعديد من الأدوار الرئاسية الأخرى، قبل أن يعود إلى المملكة المتحدة مع انتقال مانشستر سيتي إلى ملكية مجموعة أبوظبي للاستثمار في 2008.

عمل كويك لمدة 3 سنوات في مانشستر سيتي في فترة بناء الفريق كي يصبح من أفضل فرق أوروبا والأكثر تتويجاً بالبطولات في إنجلترا في العقد الأخير، وكان من العوامل المساعدة في تتويج السماوي بكأس الاتحاد الإنجليزي 2011، والتي كانت أول بطولة له منذ 3 عقود.