أفادت تقارير صحفية، مساء الإثنين، بأن ليفربول مستعد لبيع النجم المصري محمد صلاح، بعد أشهر فقط من منحه عقدًا جديدًا لإبقائه في «أنفيلد» حتى عام 2025.

وأصبح صلاح (30 عاما) اللاعب الأعلى أجرا في تاريخ ليفربول صيف العام الماضي، لكن مستواه تراجع إلى جانب باقي أعضاء الفريق، في ظل معاناة شديدة للتسجيل.

وقد يواجه مدرب ليفربول يورجن كلوب، مهمة إعادة بناء في الفترة المقبلة، وقد يحتاج إلى ضخ نقدي كبير، إذا فقد الأمل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.



وذكر موقع «كالتشو ميركاتو»، أن كلوب غير مقتنع تمامًا بأداء صلاح هذا الموسم، والنادي سينظر في إمكانية بيع هدف الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات، مقابل ما لا يقل عن 70 مليون إسترليني. ومن المرجح أن يكون باريس سان جيرمان مهتمًا باللاعب المصري، الذي سجل 7 أهداف في الدوري حتى الآن هذا الموسم. وأضاف: «حال بيع صلاح قبل الموسم المقبل، فإن كلوب سيحاول التعاقد مع فيديريكو كييزا من يوفنتوس كبديل له، وهو اللاعب الذي تقدر قيمته بـ53 مليون إسترليني».

وتعافى اللاعب الإيطالي البالغ من العمر 25 عامًا مؤخرًا، من تمزق في الرباط الصليبي الأمامي، أبعده عن الملاعب لمدة عام تقريبًا.

ويواجه يوفنتوس عقوبة خصم 15 نقطة من رصيده في الدوري الإيطالي، بسبب الاستخدام المزعوم لمكاسب مالية مزورة، وقد يكون مستعدًا لرحيل بعض نجومه الذين يمكن أن يجلبوا رسوم نقل ضخمة مثل كييزا.