حطَّمت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الرقم القياسي في الإنفاقات على صفقات اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية، فإن أندية الدوري الإنجليزي أنفقت حتى يوم الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني، ما يصل إلى 440 مليون جنيه إسترليني (542 مليون دولار).

وتجاوز إجمالي الإنفاق من قبل فرق البريميرليغ الرقم القياسي السابق في المسابقة قبل 5 سنوات، والذي سجَّل 430 مليون جنيه إسترليني في يناير 2018.



وكان تشيلسي بتمويل من مالكيه الجدد، نصيب الأسد من ذلك الرقم القياسي، حيث أنفق البلوز حوالي 180 مليون جنيه إسترليني هذا الشهر، مع انضمام الجناح الأوكراني ميخايلو مودريك من شاختار دونيتسك في صفقة قياسية تبلغ قيمتها 88.5 مليون جنيه إسترليني.

كما تعاقد تشيلسي مع ديفيد فوفانا من مولده النرويجي، وبينوا بادياشيل من موناكو، وأندري سانتوس من فاسكو دا جاما البرازيلي، ونوني مادويكي لاعب آيندهوفن الهولندي.

وفي ليفربول، انضم المهاجم الهولندي كودي جاكبو إلى صفوف الريدز قادما من آيندهوفن مقابل 44 مليون جنيه إسترليني، لتكون واحدة بين صفقات أخرى كبرى في يناير.

ورغم ذلك، لا يزال هناك أسبوع قبل إغلاق باب الانتقالات الشتوية في يناير الجاري، مما يترك مجالًا لارتفاع الرقم القياسي الجديد أعلى من ذلك.

وما يعزز من احتمالية ارتفاع هذا المبلغ (440 مليون جنيه إسترليني) في الأسبوع الأخير من الانتقالات، أنه في الميركاتو الشتوي بالعام الماضي كان إجمالي إنفاقات أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بلغ 105 ملايين جنيه إسترليني مع بقاء أسبوع واحد، وانتهى الأمر عند 295 مليون جنيه إسترليني.