كشف تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة الإسباني، عن كيفية تحول الفرنسي عثمان ديمبلي جناح فريقه لمعشوق الجماهير.

وقاد عثمان ديمبلي فريق برشلونة إلى التأهل للمربع الذهبي لكأس ملك إسبانيا، بتسجيل هدف الفوز بتصويبة صاروخية أمام ريال سوسيداد في مباراة دور الثمانية.

ومنذ قدوم تشافي إلى برشلونة في نهاية عام 2021، نجح في تحويل ديمبلي من لاعب على وشك الرحيل بسبب الأزمات والإصابات، إلى عنصر أساسي ومهم في تشكيلة "بلوجرانا" ومنتخب فرنسا.



وأنهى ديمبلي الموسم الماضي كأفضل صانع أهداف في دوريات أوروبا الكبرى بـ13 تمريرة حاسمة، بينما سجل في الموسم الحالي 7 أهداف وصنع مثلها خلال 26 مباراة بكافة البطولات.

ووصف تشافي لاعبه بأنه مثل "الخنجر" في الحديث عن كيفية تطور مستواه، مشددا خلال تصريحات صحفية: "ديمبلي نضج كثيرا منذ أن جئت إلى هنا، سرعته قاتلة، أشاهده في العديد من المواقف، هو مثل الخنجر".

وواصل: "يمكنك فقط أن تشاهد وجوه المدافعين أمامه (في إشارة للخوف من مواجهة ديمبلي)، لديه إمكانيات هائلة، ويساعدنا في مواقف كثيرة".

وعن كيفية تطور مستوى ديمبلي، شرح تشافي بقوله: "هو جيد في اتخاذ القرارات، عثمان شخص رائع ولاعب محترف، وأنا سعيد لتحول صافرات الاستهجان ضده إلى إشادة وتصفيق من جمهور البارسا، لقد بات يميزنا الآن".

وقبل مباراة سوسيداد نجح عثمان ديمبلي في حسم العديد من المباريات للبارسا هذا الموسم، آخرها الفوز 1-0 على أتلتيكو مدريد في ملعب واندا ميتروبوليتانو في الجولة 16 من الدوري الإسباني، وكذلك عندما افتتح الأهداف في الانتصار 2-0 على ألميريا.

وسجل ديمبلي هدفا وصنع 3 خلال فوز برشلونة الكبير مؤخرا على أتلتيك بلباو أيضا.

وبعيداً عن ديمبلي، نال الألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى البارسا إشادة كبيرة أيضا من تشافي، بعدما أنقذ مرمى الفريق من هدفين محققين.

وعن تألق شتيجن علّق تشافي بقوله: "علينا أن نتعلم من الأخطاء التي ارتكبناها، لقد أنقذنا تير شتيجن وكان عليه فعل هذا، أنا فخور بما حققناه على مدار هذا الشهر".