استحوذ موضوع إصابة الفرنسي عثمان ديمبلي، جناح برشلونة الإسباني، ومدى قدرته على اللحاق بمباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي في الدوري الأوروبي على اهتمام الشارع الكتالوني.

وتعرض ديمبلي للإصابة في الفخذ خلال مباراة برشلونة ضد جيرونا، السبت، في إطار الجولة الـ19 من الدوري الإسباني، والتي حسمها الفريق الكتالوني بهدف نظيف.

وخرج ديمبلي مصاباً من أرض الملعب بعد أقل من نصف ساعة على بداية اللقاء بسبب معاناته من آلام في عضلة الفخذ.



ومنذ انضمامه لصفوف برشلونة في صيف 2017 قادما من بوروسيا دورتموند الألماني، تعرض ديمبلي لما يقرب من 14 إصابة مختلفة، ابتعد بسبب أشهر طويلة عن الملاعب، وما يقرب من 100 مباراة وفقا لتقديرات شبكة ترانسفير ماركت العالمية.

وتعد هذه هي أول إصابة يتعرض لها ديمبلي منذ 14 شهرا، منذ نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2021.

***

حجم الإصابة

وأوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن الفحوصات الطبية التي أجراها ديمبلي كشفت عن معاناته من إصابة في عضلات الفخذ الرباعية في الساق اليسرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن إصابة ديمبلي لم تبدُ جيدة، وبناء على نتيجة الفحص الأول وعلى أنه كان يعرج عند عودته لمقعد البدلاء، فإنه قد يغيب عن الملاعب لفترة طويلة.

وبعد الفحوصات التي أجراها البارسا، فإن مدة غياب ديمبلي لن تقل عن شهر، وليس أسبوعاً أو 3 كما كانت التوقعات في البداية.

***

مباراة مانشستر يونايتد

وفق ذلك فإن فرص لحاق ديمبلي بمواجهة فريقه المرتقبة ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي تبدو معقدة للغاية.

ويستضيف برشلونة فريق مانشستر يونايتد في قمة مرتقبة بثمن النهائي الأول للدوري الأوروبي بملعب كامب نو يوم 16 فبراير/شباط المقبل، على أن يلتقيا في الإياب بملعب أولد ترافورد معقل اليونايتد بعدها بأسبوع.

***

مسيرة الإصابات

إصابة ديمبلي ضد جيرونا باتت الأولى له منذ شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2021، وهو الشهر الذي شهد تولي تشافي هيرنانديز تدريب البارسا.

وبعدما غاب ديمبلي خلال أول 4 سنوات مع برشلونة لأكثر من 100 مباراة بسبب أكثر من 10 إصابات تعرض لها، توقفت كل الأمور السلبية مع قدوم المدرب تشافي.

***

ماذا قدم ديمبلي مع برشلونة؟

الأكثر من ذلك أن ديمبلي تحول إلى أحد أهم النجوم في البارسا مع تشافي، وأنهى الموسم الماضي بـ13 تمريرة حاسمة كأفضل ممرر في الليغا.

وعلى صعيد الموسم الحالي فإن ديمبلي سجل 8 أهداف وصنع 7 في 27 مباراة بكافة البطولات، وقاد الفريق للقب السوبر الإسباني في يناير/كانون الثاني الجاري.

يذكر أن برشلونة يقدم موسماً جيداً على الصعيد المحلي، بعدما توج بالسوبر وتأهل لنصف نهائي كأس ملك إسبانيا، كما انفرد بصدارة ترتيب الليغا بفارق 6 نقاط عن ريال مدريد الثاني والذي تتبقى له مباراة اليوم مع سوسيداد.